المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي: أنا أكبر الخاسرين بعد رحيل أحمد زويل

02/26 20:39

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه التقى العالم الراحل الدكتور أحمد زويل منذ 5 سنوات، وأنه محظوظ بجلوسه مع هذا العالم، لافتًا أن زويل كان لديه طاقة إيجابية وعلم غزير يستطيع بسهولة نقله لمن حوله.

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال احتفالية إحياء ذكرى ميلاد العالم المصري الدكتور أحمد زويل، اليوم، الأحد، بمسرح الجمهورية، أن زويل سأله عن كيفية جمع الشخصيات الناجحة التى خرجت من مصر للعالم؟، حينما كان يشرع في انشاء كيان مدينة زويل، موضحًا انه تعجب من بساطة العالم الكبير.

واستكمل عبد الغفار، أنه أكثر الخاسرين بعد توليه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لأنه كان يرغب في الاستفادة من خبرة وعلم زويل، وكان سيكون معه دائما.

وأكد عبد الغفار، أن زويل يعد من أنبل وانبغ من انجبت مصر، وقدم لمصر والانسانية، مشيرًا انه حضر الحدث بتكليف من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وذلك وفاءا لابن مصر البار الدكتور الراحل احمد زويل.

وتابع، أن رحيل زويل أحزن الأوساط الاكاديمية حول العالم، داعيا الى الاستفادة من الطاقة الداخلية لكل شخص لخدمة الوطن، ومؤكدا أن زويل واجهة العديد من العقوبات والصعوبات لبناء الصرح العلمي الكبير مدينة زويل للعلوم والتكنولوجية.

وقال وزير التعليم العالي، إنه لا يمكن تجاهل ما قدمه زويل لوطنه مصر، موضحًا أن مصر كانت دائما في وجدان الراحل احمد زويل، لافتًا أن حبه للوطن هو ما جعله يعود إلى مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل