المحتوى الرئيسى

القوى العاملة: تم توفير وظائف للوافدين من العريش - E3lam.Org

02/26 20:24

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إنه تم تشكيل ثلاث لجان لبحث توفير فرص عمل للأقباط الوافدين من سيناء للإسماعيلية، مشيرا إلى أنه كلف وكيل وزارة القوى العاملة بالإسماعيلية للتوجه فورا للوافدين لبحث احتياجاتهم.

أوضح “سعفان” خلال مداخلة هاتفية مساء اليوم الأحد مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج “الحياة اليوم” الذي يبث على قناة “الحياة” أنه تم حصر عدد أفراد الوافدين الذي يحتاجون لعمل، وعددهم 80 فردا، منوها بأن كل شخص منهم سيتم تعيينه في نفس المجال الذي كان يعمل فيه في سيناء وكأنه منتدبا في الإسماعيلية، حتى يشعرون أنهم مازالوا في وظائفهم.

من جانبه أشار اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، في مداخلة هاتفية أيضا مع البرنامج إلى أن عدد الأسر التي وفدت من العريش للإسماعيلية، هو 90 أسرة، لافتا إلى أن أعداد جميع الوافدين من العريش هو 387 فردا.

أكد “طاهر” أن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، سيقوم بتوفير شقق سكنية للأسر القادمة من العريش بالإسماعيلية خلال الأيام القليلة القادمة، لحين عودتهم مرة أخرى بعد استقرار الأوضاع هناك، كما لفت إلى أن وزارة الإسكان ستتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لتجهيز تلك الشقق بكل الاحتياجات المعيشية اللازمة.

في سياق متصل ذكر الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، في مداخلة هاتفية مع “عسل” أن الدكتور أحمد عماد الدين زار صباح اليوم المواطنين المصريين الوافدين من العريش، مشيرا إلى أن وزير الصحة جلب معه في زيارته لهم قوافل طبية مجهزة، منوها بأن القوافل بها 26 عياة متنقلة من جميع التخصصات، كما أن بها صيدلية بها كل الأدوية، كما أن القوافل بها أيضا كميات كبيرة من ألبان الأطفال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل