المحتوى الرئيسى

شباب 'بني عبيد' بالدقهلية يدشنوا مشروع 'للقيم أولًا' ويطالبو بتعميمه

02/26 19:52

أعلن عدد من شباب مدينة "بنى عبيد" التابعة لمحافظة الدقهلية، اليوم الأحد، عن تدشين مشروعا للقيم التربوية والأخلاق الكريمة والخصال الطيبة؛ لتطبيقه داخل المدارس تحت عنوان "مشروع القيم أولا" وتكون فيه مشاركة مجتمعية من أولياء الأمور والمهتمين بالتعليم.

من جانبه، قال محمد عبد الغنى شادى أحد شباب المدينة، إن الهدف من هذا المشروع خلق جيل من الشباب يعرف تعاليم دينه يتمتع بالقيم التربوية متحليا ً بالأخلاق الكريمة التى ستنعكس على سلوكه داخل الأسرة والمجتمع ما يجعله إنسانا ً نافعا ً لنفسه ولمجتمعه ولوطنه.

وأشار شادى، إلى أن المشروع يتضمن عدة محاور من أجل الوصول للهدف الذى دشن المشروع من أجله من عمل تدريب لمديرى المدارس وذلك من أجل التعرف على المشروع وإستطلاع آرائهم فيه مع إتاحة الفرصة لإضافة بعض القيم التى يريدون إضافتها وأيضا عمل ورشة عمل داخل كل مدرسة لعمل خطة وآلية التنفيذ وتخصيص لكل قيمة من هذه القيم أسبوعا كاملا وتكون تحت شعارا له يعلن عنه قبل بداية الأسبوع.

وأوضح أنهم قاموا بوضع خطة مقترحة لتنفيذ المشروع داخل المدارس مطالبين الدكتور أحمد شعراوى محافظ الدقهلية بتطبيقه على مدارس المحافظة متمنين أن يصبح هذا المشروع معمما على جميع مدارس مصر.

و طالب بتحويل هذا المشروع لمشروع قومى تتبناه الدولة، مؤكدا ذلك لن يكلفها أى أموال.

لقي طفل مصرعه في حريق التهم شقة في مساكن اللبانة بنطاق حي التقوى بالغردقة.

زار وفد من الجامعة البريطانية في القاهرة مقر مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام في الأقصر، وذلك لتقديم الدعم المعنوي والمادي اللازم لمرضى السرطان بمحافظات جنوب الصعيد. قاد وفد الجامعة البريطانية خلال ...

ما زالت ظاهرة هروب الطلاب من المدارس أثناء اليوم الدراسى متواجدة وسط حالة من غياب الرقابة، حيث كشفت صور قام بالتقاطها عدد من طلاب مدرسة الدكتور زكي المتعال الإعدادية بنين بقرية الدوير بمركز صدفا ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل