المحتوى الرئيسى

أبو تريكة يتراجع عن العودة إلى مصر - E3lam.Org

02/26 19:43

تراجع لاعب منتخب مصر السابق محمد أبو تريكة عن قرار العودة إلى مصر مساء اليوم، الأحد، للمشاركة في تشييع جثمان والده، وذلك بعد نصيحة له من المقربين، تفاديًا لأي مواقف محرجة.

وعلم إعلام دوت أورج أن أبو تريكة قد حجز بالفعل تذكرة للعودة للقاهرة وذلك بعد استشارة محاميه، إلا أن بعض المقربين منه نصحوه بالتراجع مؤقتًا عن القرار لحين دراسته من جميع المواقف حتى إذا تطلب ذلك غيابه عن تشييع جنازة والده وحضور العزاء.

كان أبو تريكة يتواجد في قناة beIN SPORTS وقت وصول الخبر حيث كان سيشارك في تحليل مبارتين بالدوري الإسباني هما برشلونة في مواجهة أوساسونا، وأتليتكو مدريد واسبانيول، وخرج الأستوديو التحليلي بمحلل واحد فقط هو طارق دياب بينما أصيب أبو تريكة بحالة من الانهيار مع تحذير البعض له من العودة إلى مصر لكنه قرر العودة في النهاية إلى القاهرة مساء اليوم.

وكانت محكمة الجنايات قد قررت، إدراج اسم محمد أبو تريكة، ضمن قوائم الإرهابيين لمدة 3 سنوات كاملة، وفقاً لقانون الكيانات والقوائم الإرهابية. وذكرت المحكمة أن النيابة العامة تقدمت بطلب لإدراج عدد كبير من قيادات جماعة الإخوان وبعض الموالين للجماعة والتحفظ على أموالهم، نظراً لاستناد الحراك المسلح والعمليات الإرهابية على الأموال التي يمدها بها هؤلاء الأعضاء، ومؤيديها من أصحاب الكيانات الاقتصادية، إضافة لمساعدة هؤلاء الأشخاص للإرهابيين مادياً ومعنوياً.

وأضافت أن التحقيقات أثبتت ارتكاب الأسماء المدرجة جرائم تمويل شراء الأسلحة وتدريب عناصر الجماعة وإعدادهم للقيام بعمليات إرهابية، وتوفير الدعم اللوجيستي لهم والترويج للشائعات التي تمس الأمن القومي وتضر بالنظام الداخلي للدولة وتهريب ما تبقى من أموال الجماعة بالعملة الصعبة للخارج من خلال شركات الصرافة التابعة للجماعة، ولذلك طلبت النيابة إدراج أسماء قيادات الجماعة والموالين لها المتورطين في ذلك على قوائم الكيانات الإرهابية ولمدة 3 سنوات كاملة، وفقا للقانون. ووافقت المحكمة على ذلك وأصدرت حكمها المتقدم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل