المحتوى الرئيسى

"مواطنون ضد الغلاء" تطالب الشرطة بعدم مطاردة عربات الفول

02/26 19:28

طالبت جمعية مواطنون ضد الغلاء، بالتوقف التام عن مطاردة شرطة المرافق لعربات بيع الفول المدمس والذى اعتاد المصريون تناول وجبة الإفطار المشبعة من خلالها.

وقال محمود العسقلانى، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، إن عربات الفول تؤدي عملا مجتمعيا ناجحا، مضيفا أن مطاردة هذه العربات من شرطة المرافق يحدث حالة من الرعب للمواطنين الذين يتناولون وجبة الإفطار والتي ربما تكون الوجه التى يعتمد عليها المواطنين وخاصة الطبقات الفقيرة والتى يعد طبق الفول بالنسبة لهم بديل عن البروتين الحيوانى.

وأضاف العسقلاني، أنه يجب السماح لهذه العربات بالتوقف دون مطاردة من الساعة السادسة صباحا وحتى الحادية عشر حتى يتمكن المواطنين من تناول هذه الوجبة دون منغصات من الحكومة والتي لا تريد أن تترك للغلابة فرصة فى الحياة حتى من خلال طبق الفول.

وتابع: "الرئيس جمال عبد الناصر رحمة الله عليه كان يطمئن من تقارير الأمن القومى يوميا عن حال الناس على عربات الفول وكان يحرص على استشراف حالة الناس ضاحكين أم مقهورين غاضبين، وكان يشعر بالأمان حينما ينقل إليه أن عدد من يتناولون وجبة الإفطار على هذه العربات كبير لأن وجبة الفول مشبعة ومن الممكن أن تكفي وتشبع المواطن حتى حلول وجبة العشاء".

وناشد العسقلاني الحكومة بالتوقف الفوري عن هذه المطاردات حتى تسهم هذه الخدمة فى تخفيف العبء عن الناس، منددا بواقعة مطاردة عربية فول تعرضت لمطاردة من شرطة المرافق صباح اليوم بالإسكندرية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل