المحتوى الرئيسى

مراجعة "فيلم جامد" لـ Lion: ترشيحات غير مقنعة لجوائز "أوسكار"

02/26 19:06

نشر برنامج المراجعات السينمائية "فيلم جامد"، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مراجعة جديد تناولت فيلم Lion، من بطولة نيكول كيدمان، وروني مارا، وديف باتل، وديفيد وينهام، وبريانكا بوس. الفيلم مرشح لست جوائز "أوسكار" هذا العام هي أفضل فيلم في السنة، أفضل تصوير، أفضل موسيقى، أفضل سيناريو مقتبس، أفضل ممثلة مساعدة، وأفضل ممثل مساعد، وهي ترشيحات أبدى مقدم ومحرر البرنامج، محمود مهدي، عدم اقتناعه بأي منها.

تدور الأحداث، تخبرنا المراجعة، حول قصة ولد صغير اسمه "سارو" تفقد أسرته في الهند أثره ليخوض رحلة مليئة بالمتاعب والصعاب إلى أن تتبناه أسرة أسترالية يعيش معها حتى يكبر. يقرر "سارو" بعد ذلك، وقد أصبح رجلا، أن يبحث عن أصوله.

بعد أن تشرح لنا المراجعة كيف تم تقسيم الفيلم إلى قسمين بالتساوي تقريبا، القسم الأول منهما مخصص لرحلة الولد الصغير، يشير محمود مهدي إلى فجوة كبيرة سببها هذا التقسيم من وجهة نظره. ففجأة، وبعد أن عاش "سارو" 20 عاما تقريبا بشكل طبيعي، نشاهده وقد أصبح معذبا نفسيا، ويعاني من صراع، وعلى وشك أن يدمر علاقاته مع من يحبهم.

المراجعة ترى أن تلك كانت مشكلة سيناريو لم يستطع ترتيب أولوياته، ما يفسر عدم اقتناع مقدم البرنامج، بشكل خاص، بالترشيح لجائزة عن هذا السيناريو. لكن الفيلم مع ذلك نجح في ملء هذه الفجوة بجودة التجسيد والمونتاج والإيقاع العام للفيلم، وهو فضل ينسبه محمود مهدي للمخرج جاريث دافيس. المزيد في الفيديو.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل