المحتوى الرئيسى

أمن الإسكندرية يعيد تمثال ''أنطونيادس'' ويضبط سارقيه (صور)

02/26 20:32

تمكنت أجهزة الأمن في محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، من استرداد تمثال حدائق أنطونيادس المسروق، بعد أن ألقت القبض على المتهمين بالسرقة قبل تهريبهم التمثال في الموقف الجديد وسط المدينة.

وأحال محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، الإثنين الماضي، مدير حدائق أنطونيادس للنيابة العامة، وذلك على خلفية سرقة التمثال، وهو لسيدة تقبض بيدها اليسرى على رأس ماعز رابض والقدم اليسرى تتقدم اليمنى، وترتدي الرأس قبعة عليها زخرفة من الأمام بما يشبه الريش ويحلي القبعة والشعر عقود متناثرة.

وأشار سلطان إلى أنه تواصل مع وزير الزراعة للتأكيد على اتخاذ إجراءات تأمينية لحدائق أنطونيادس من خلال معهد بحوث البساتين حفاظًا على التراث.

وأضاف أن أمن الإسكندرية اتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لسرعة ضبط الجناة والعمل على إعادة التمثال بأقصى سرعة.

وكان مدير الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية في منطقة الإسكندرية والساحل الشمالي، محمد متولي، نفى أن يكون التمثال المختفي من الحديقة تابعًا للآثار التي لا تعلم عنه شيئًا، وفق مدير الآثار.

وبعد الإبلاغ بسرقة التمثال، أمر مدير الأمن، اللواء مصطفى النمر، بتشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء شريف عبد الحميد، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبي الواقعة، حيث تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة كرموز اليوم من ضبط التمثال بمنطقة الموقف الجديد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل