المحتوى الرئيسى

تعرف على الوضع القانوني لـ أبوتريكة حال عودته لمصر

02/26 18:19

كشف مصدر أمني بمطار القاهرة، أن الوضع القانوني للاعب محمد أبو تريكة، غير معروف حتى الآن.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، إنه فور وصول أبو تريكة إلى مطار القاهرة، سيتبين وضعه القانوني، إن كان مطلوبا على ذمة قضية من عدمه، بوضع الكارت الخاص به على أجهزة الحاسب الآلي في المطار.

وأضاف أنه فور وصوله سيتبين نوع الإدراج القانوني وذلك حسب تحديده من الجهة المدرجة، والتي تحدد نوع الإدراج على قوائم الوصول.

وأوضح المصدر أن بالنسبة للمصريين فهناك عدة أوضاع قانونية في حالات الإدراج على قوائم ترقب الوصول، منها الإدراج المقترن بالضبط والإحضار وبالتالي يتم القبض على المدرج فور وصوله، وتسليمه للجهة المدرجة.

يستطرد المصدر: "ثانيًا هناك إدراج يسمح فيه للمدرج بدخول البلاد دون القبض عليه إذا كان الإدراج غير مقترن بالضبط والإحضار، ويتم الاكتفاء بإبلاغ الجهة المدرجة فقط مع عدم السماح له بالخروج من البلاد إلا عقب زوال سبب الإدراج ورفع الاسم من قوائم المنع من السفر .

ولفت إلى أن هناك حاجة ثالثة للإدراج على قوائم ترقب الوصول، وهي تسليم الإدراج للشخص المدرج اسمه، لمناقشته فقط والسماح له بالدخول بعد ذلك، وكافة الحالات تحددها الجهة المدرجة بالتوظيف القانوني لها.

وأضاف أن قرار المنع من الدخول يطبق على الأجانب فقط وليس على المصريين.

وترددت أنباء عن وصول محمد أبو تريكة إلى القاهرة خلال الساعات القادمة لحضور جنازة والده.

وأكد محمد عثمان، محامي أبو تريكة ونقيب محامي شمال القاهرة، أن الاستدعاء الصادر من نيابة أمن الدولة العليا بحق اللاعب لا يعطي الحق للأجهزة الأمنية في القبض عليه حال عودته للأراضي المصرية عبر أي من المطارات والموانئ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل