المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | بالفيديو| أبو تريكة يتحدث عن والده: سبب حبي للخطيب.. ومثال "العزيمة"

02/26 18:05

تلمع عيناه حبًا وشغفًا وفخرًا بهذا الرجل البسيط، حينما يُطلب الحديث عنه، يؤكد دومًا أنه سبب أساسي فيما وصل إليه في عالم كرة القدم، ما بين زرع حب الأهلي في قلبه منذ الصغر تارة، والتربية الرشيدة على القيم والأخلاق تارة أخرى.

"سبب حبي للكابتن الخطيب.. وأهلاوي من قبل انتقالي إلى الأهلي.. كان يذهب إلى تدريبات النادي الأهلي خلال فترة هيديكوتي".. هكذا يتحدث محمد أبو تريكة عن والده، الرجل الذي يحمل نفس اسم نجله، وجعله الأشهر في عالم كرة القدم العربية والإفريقية.

في كافة الأحاديث الإعلامية "القليلة" التي أجراها أبو تريكة، يؤكد أن والده هو "مثله الأعلى"، ودومًا ما يصفه بـ"الصبر" و"العزيمة" و"الإرادة"، حيث قال أبو تريكة عنه: "نزداد فخرًا به ونعتز بعمله وعزيمته وإرادته القوية، كنت دائمًا أراه في صورة البطل الذي تحمل الصعاب والأزمات ليربي أولاده ويعملنا حتى نصل إلى مراحل تعليمية جيدة".

ويقول أبو تريكة في أحد الأحاديث عن والده: "كان يعمل جنايني، ولم أغضب أبدًا من عمله، وتحدث البعض معي كثيرًا حول بقائه في العمل رغم تقدمه في السن، وأنه أصبح غير قادر على بذل هذا المجهود الكبير".

ويتابع: "أبي لم يفكر لحظة في البقاء بالمنزل دون عمل رغم تقدمه بالسن ومعاناته من بعض الأزمات الصحية، لكنه يعتبر أن العمل جزء أساسي من حياته لا يمكن التفريط فيه، وأن العمل شرف للشخص مهما كان نوع العمل".

وأضاف أبو تريكة: "كنت دائم التناقش معه ومع أشقائي في هذا الأمر ليجلس من العمل ويرتاح قليلا بعد سنوات الشقاء التي قضاها من أجلنا، لكنه حتى بعد خروجه على المعاش استمر في العمل وكان يقول لي بشكل دائم (الإيد البطالة نجسة)".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل