المحتوى الرئيسى

ماذا لو عاد أبو تريكة لمصر ؟

02/26 17:36

أصدرت الدائرة السادسة في محكمة جنايات القاهرة  قرارا بوضع أكثر من 1500 شخصاً على قائمة الإرهاب في العريضة رقم 5 لسنة 2017 عرائض كيانات إرهابية في القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، ضمت تلك القائمة "محمد أبوتريكة" لاعب كرة القدم.

و لكن عقب وفاة والده ،اليوم الأحد ، طرحت  مصر العربية  تساؤلا  حول  عودة  اللاعب المصري إلى  ربوع الوطن و  الموقف القانوني من ذلك  ؟

قال عزت غنيم، المحامي الحقوقي إنه بمجرد وصول لاعب نادي الأهلي السابق محمد أبوتريكة لمطار القاهرة، سيتم سحب جواز السفر الخاص به لحين الإدلاء بأقواله أمام نيابة أمن الدولة في القضية رقم 653 لسنة 2016 التي تضم قائمة الإرهاب التي أُدرج أسمه ضمنها.

و أضاف غنيم أن أبو تريكة لن يستطيع الحصول على جواز سفره مرة أخرى بسبب وضعه قوائم ترقب الوصول والمنع من السفر، مؤكدا أن عدد من المتهمين في تلك القائمة حاولوا السفر لكن مٌنعوا في المطار وسحبت منهم جوازات السفر الخاصة بهم وطلب منهم التوجه لمقر أمن الدولة التابع لمحل إقامتهم للتحقيق معهم.

وأوضح أنه بعد الإدلاء بأقواله سيصبح متهما في قضة جنائية لن يستطيع مغادرة مصر مرة أخرى ويصبح ضمن قوائم  الممنوعين من السفر لحين صدور حكم فيها.

وأكد أن قرار العودة لمصر الأن يمكن لأبوتريكة أن يتخذه لكنه لن يتمكن من المغادرة مرة أخرى لحين الانتهاء من تلك القضية.

وكانت النيابة وجهت للمتهيمن في قائمة الإرهاب 6 تهم هم :"ترديد الإشاعات الكاذية حول سوء الأحوال الاقتصادية وزيادة الأسعار لإثارة المواطنين، واحتكار الشركات والمؤسسات التابعة لهم للبضاع والسلع بهدف الإضرار بالاقتصاد .

وكذلك زيادرة نسبة البطالة ومقاطعة الشركات الداعمة للدولة وجمع العلملات الأجنبية وتويجه المصريين المقيمين بالخارج لوقف التحويلات لإجبار البنك المركزي على خفض  قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية".

Comments

عاجل