المحتوى الرئيسى

اشتباكات مخيم "عين الحلوة" العنيفة بعيد زيارة الرئيس عباس إلى لبنان

02/26 16:02

تفجير قنبلة في مخيم عين الحلوة تزامنا مع زيارة محمود عباس إلى لبنان

وعلى الفور، قام الجيش اللبناني بفرض تدابير استثنائية في محيط المخيّم، إذ أقفل أحد مداخله، من الجهة التي تدور فيها الاشتباكات، لتجنب وقوع إصابات بين المدنيين، خصوصاً بعد تسجيل انتشار ملحوظ لعدد من القناصة، بحسب ما قال مصدر ميداني داخل المخيم لـ"سبوتنيك".

وأضاف المصدر أن حركة نزوح كثيفة  للمدنيين سجلت من داخل عين الحلوة إلى مدينة صيدا، فيما تم الإبلاغ عن وقوع إصابات في صفوف الأهالي، لافتاً إلى أن الاشتباكات الحالية تعد من بين المواجهات الأكثر عنفاً التي يشهدها المخيّم منذ فترة.

وتأتي اشتباكات اليوم، بعد فترة هدوء نسبي شهده المخيم الفلسطيني، الواقع عند تخوم مدينة صيدا، غداة مواجهات اندلعت، أمس السبت، بين العناصر "الفتحاوية" والإسلامية.

وكان التوتر عاد بشكل مفاجئ إلى عين الحلوة، حيث سجل يوم الخميس الماضي انفجار قنبلة يدوية، تزامناً مع زيارة رسمية قام بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى لبنان، التقى خلالها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ورئيسي مجلس النواب نبيه بري والحكومة سعد الحريري.

واحتل الوضع الأمني في المخيمات الفلسطينية حيّزاً مهماً في المحادثات التي أجراها عباس مع المسؤولين اللبنانيين.

وقال مصدر متابع لزيارة عباس، في وقت سابق، لـ"سبوتنيك" إن التوتر في عين الحلوة "يعكس أن ثمة رسالة سياسية واضحة تريد قوى، لم يسّمها، داخل عين الحلوة إيصالها للقيادة الفلسطينية بشأن أمن المخيمات".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل