المحتوى الرئيسى

السفيرة البلجيكية في ضيافة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان لبحث التعاون

02/26 15:54

استقبل الدكتور أحمد سعيد، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، صباح اليوم، السفيرة البلجيكية سيبيل دي كارتير، بحضور النائبين كريم درويش وطارق رضوان وكيلي اللجنة والنائب طارق الخولي أمين سر اللجنة.

وبدأ اللقاء بالترحيب بالسفيرة بلجنة العلاقات الخارجية، وارتكزت المباحثات بين الجانبين حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة في مجال التعاون البرلماني وتبادل الزيارات بين الوفود البرلمانية من الجانبين.

أكد الدكتور أحمد سعيد، رئيس اللجنة على أن مصر تواجه تحديات كبيرة اقتصادية وأمنية واجتماعية وتحاول الدولة المضى في طريق الإصلاح وقامت بالفعل باتخاذ خطوات إصلاحية مهمة مثل تعويم الجنيه، وأن البرلمان خلال عام من انتخابه أصدر العديد من القوانين المهمة مثل قانون الجمعيات الأهلية وقانون الضريبة المضافة وهناك قوانين أخرى في طريقها للنقاش تحت قبة البرلمان أهمها مشروع قانون الاستثمار الجديد، كما أشار إلى أن مصر لا تحتاج إلى قروض من المجتمع الدولي بل إلى مساندتها للخروج من أزمتها الاقتصادية، هذا بخلاف الحرب الدائرة على الإرهاب في شمال سيناء.

كما أكد الدكتور أحمد سعيد أن الحوادث الإرهابية الأخيرة في العريش ضد أبناء الشعب المصري من المسيحيين لا تستهدف المسيحيين خاصة بل تستهدف المصريين جميعًا مسلمين ومسيحيين.

وأشار إلى أنه يجب على المجتمع الدولي أن يتفهم احتياجات مصر بدلاً من ممارسة ضغوط عليها بحجة انتهاك حقوق الانسان، خاصة اننا لا نسمع مثل هذه الانتقادات توجه إلى دول أخرى لديها انتهاكات حقيقة لحقوق الإنسان ولم ينتقدها أحد ولم توضع تحت المجهر كما يحدث مع مصر.

من جانبها أكدت السفيرة البلجيكية أنها تتفهم التحديات والصعوبات التي تواجه مصر كما انها تتفهم جيدا الخطوات الاصلاحية التي اتخذتها الحكومة المصرية لإصلاح الاقتصاد المصري وانها تحاول إيضاح الصورة الحقيقية لما يحدث في مصر لحكومتها ولزملائها في الاتحاد الأوروبي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل