المحتوى الرئيسى

العميد محمد سمير: مواقع التواصل الاجتماعي من أسباب فساد عقول الشباب

02/26 15:37

قال العميد محمد سمير، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة سابقًا، إن مصر في حاجة إلى تدشين الصالونات الثقافية، مضيفًا أنه ينحني إجلالا واحتراماً لجامعة عين شمس لإعادتها وتفعيلها للصالون الثقافي، وأنه قرر أنه ما تبقي من حياته سيكون في الكتابة وإلقاء المحاضرات، مؤكدًا أنه يجب إعادة ترتيب أولوياتنا، والنظر إلى تعاليم الرسول الكريم وخاصة فضيلة الإتقان.

وأشار "سمير"، خلال الصالون الثقافي الأول لجامعة عين شمس، بمسرح كلية البنات، اليوم الأحد، إلى أن التعليم في الصغر كالنقش على الحجر، وأنه يجب علي كل فرد أن يتعلم ويجتهد من أجل بلاده، مؤكدًا "أن بلادنا تتعرض للمخاطر بالقدر الذي نقصر فيه في كافة جوانب حياتنا".

وأضاف أنه يجب أن نتمتع بقدر من الوازع الديني والأخلاقي، مشيرًا إلى أن الألفاظ التي نسمعها في الدراما أثرت على الطلاب أخلاقيًا، حيث إن التطرف يحدث نتيجة الجهل وعدم القراءة والثقافة، مؤكدًا أن القدوة الحسنة ترقي مفاهيم الفرد، حيث إنه اتخذ قدوة له وهو العميد إبراهيم إبراهيم الرفاعي الذي ترك موروثًا ثقافيًا وعلميًا، وأن شجاعته وإقدامه ليس له مثيل.

وأضاف أنه بالعلم والأخلاق ترقي البلاد، وأن الشباب المصري من أنجب الشباب على مستوى العالم، وأن 90% من قوة مصر هي الشباب، مؤكدًا أن مواقع التواصل الاجتماعي من أسباب فساد عقول الشباب، وأن العدو تحول من احتلال الأراضي إلى احتلال العقول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل