المحتوى الرئيسى

مفتى الجمهورية: نثمن ونبارك تعيين أول امرأة محافظا على مدار التاريخ

02/26 15:35

استقبلت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، بمكتبها صباح اليوم، الاحد، الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة توليها منصب محافظ البحيرة في سابقة لم تحدث في تاريخ الحياة السياسية في مصر.

وأكد المفتى، على أن تولى المرأة هذا المنصب هو تتويج لجهودها وخبرتها وكفاءتها كما أنه يقدم العديد من الرسائل، ويظهر أن المرأة قادرة على العطاء في كافة المجالات ويقدم شكلا حضاريا لمصرنا الغالية، مشيرا إلى أن دار الإفتاء وكافة المؤسسات الدينية فى مصر تبارك وتثمن هذة الخطوة التاريخية، لافتا إلى أن التاريخ المصرى يزخر بالعديد من النماذج النسائية المشرفة فى شتى المجالات.

وأضاف أن الفكر المستنير لا يفرق بين الرجل والمرأة في العمل السياسي والعمل العام فالمرأة شقيقة الرجل في كافة التكاليف الشرعية والتاريخ الإسلامي يوضح ذلك حيث ان بيعة نساء الأنصار لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هي بمثابة العمل السياسي والمرأة تمثل نصف المجتمع وتؤثر فى النصف الآخر.

من جانبها أعربت محافظ البحيرة عن سعادتها بهذه الزيارة، مؤكدة على انها تسترشد وتستهدى بالآراء الدينية والسياسية لفضيلة المفتى فنحن جميعا شركاء في تنمية الوطن والدستور المصرى لم يفرق بين المرأة والرجل.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل