المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة يوجه بضخ كميات من السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة‎

02/26 15:12

وجه محافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميد، بسرعة ضخ كميات من السلع الأساسية المختلفة للمواطنين بأسعار مناسبة ومدعمة والتوسع في نشر منافذ البيع الثابتة والمتحركة والمجمعات الاستهلاكية وبالتعاقد مع الجهات غير الساعية للربح.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمحافظ، اليوم الأحد، بحي الزاوية الحمراء؛ للوقوف على حالة الأعمال الجارية بالحي حيث تفقد القافلة التموينية رقم 25 التي أقامتها المحافظة؛ لمواجهة احتكار السلع بضخ كميات كبيرة منها مما يساهم في ضبط الأسعار لسد احتياجات المواطنين بكافة الأحياء خاصة الشعبية والأكثر احتياجًا.

وأكد المحافظ ضرورة توافر المنتجات المعروضة بالجودة المطلوبة ووفقا لمعايير السلامة الغذائية والصحة العامة تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية برفع أكبر قدر من المعاناة عن الفقراء ومحدودي الدخل، لافتًا إلى استمرار تواجد القوافل وزيادة أعدادها لتغطية باقي الأحياء الشعبية والمناطق الأكثر احتياجا.

وأشار إلى وجود تعليمات صارمة لمدير مديرية التموين بالقاهرة بالرقابة على الأسواق والمحلات والمخابز ومخازن الأنابيب بالتنسيق مع الشرطة وشرطة المرافق ومباحث التموين ورؤساء الأحياء كل في نطاقه مع تكليف مفتش مديرية التموين ومباحث التموين بزيادة الرقابة على الأسواق والمحلات والمخازن.

كما تفقد المحافظ أعمال الإنشاء الجارية بسوق المخبز الآلي الذي تقيمه المحافظة ويشمل 200 محل لتجميع الباعة الجائلين به، ولفت المحافظ إلى أنه تم الانتهاء مما يقارب 70% من الأعمال الإنشائية بالسوق، مطالبًا بالالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء منه في أسرع وقت، وخلال جولته، تفقد المحافظ المخبز الآلي موجهًا مدير مديرية التموين برفع كفاءته وعمل الصيانة اللازمة للخطوط المعطلة لزيادة إنتاج الخبز به.

وتفقد المحافظ بدء أعمال تطوير منشآت مستشفى الزاوية الحمراء ومبانيها بعد تسليمها للمقاولين، لافتًا إلى أن أعمال التطوير بالمستشفى ستستغرق قرابة 9 أشهر، مشيرًا إلى قيام المستشفيات القريبة منها بتقديم الخدمة الطبية للمواطنين لحين الانتهاء من أعمال الترميم، مطالبًا بدراسة إمكانية إضافة مبنى للمستشفى لمضاعفة الخدمات المقدمة للمرضى.

وخلال الجولة، زار المحافظ حديقة الزاوية الحمراء ووجه مديرة الحديقة بضرورة رفع كفاءتها مع تقليم الأشجار وتنسيق الزهور والعناية بالمسطحات الخضراء مع تجديد الإنارة العامة بها ورفع كفاءة الأسوار وإعادة طلائها ومنحها مدة أربعة أسابيع لرفع كفاءتها بما يليق بحديقة تقع بالقاهرة.

من جانبه، أشار السكرتير العام لمحافظة القاهرة اللواء محمد الشيخ إلى إقبال المواطنين الملحوظ على شراء مستلزماتهم واحتياجاتهم من السلع الغذائية المدعمة عبر السيارات والمنافذ المتحركة التي وفرتها المحافظة، مؤكدًا انتظام إقامة ونشر تلك القوافل على نطاق كافة أحياء القاهرة وانتقالها من حي لآخر وخاصة الأكثر احتياجًا.

وأضاف الشيخ أنه تم تكليف رؤساء الأحياء بتوفير قطع أراضي فضاء يمكن استغلالها كشوادر مؤقتة وتقوم المحافظة بتوفير السلع بها مع مراعاة الاشتراطات المرورية والبيئية لهذه القطع بحيث لا تتسبب في أية إعاقة مرورية أو إزعاج للمواطنين والسكان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل