المحتوى الرئيسى

فنانون يدعمون بلادهم.. كاظم الساهر وأصالة أبرزهم

02/26 15:11

العلاقة بين الفن والسياسة لم تكن وليدة اليوم، فعلى مدار التاريخ كان للفنانين دور بارز في الأوضاع السياسية سواء بتدخل فعال حقيقي، أو بالتعبير عن أرائهم وتوجهاتهم فى دعم طرف على حساب آخر، أومنهم حاليا من يحاول دعم بلاده في حربها ضد الإرهاب.

تضامن المطرب كاظم الساهر مع الجيش العراقى الذي يحقق تقدما وانتصارات في حربه ضد داعش، مشيدا بموقفه وتضامنه مع تقدم القوات العراقية لتحرير غرب الموصل من قبضة التنظيم الإرهابي.

ونشر الساهر صورة له عبر حسابه على "فيس بوك"، وهو يسير في أحد أحياء جنوب الموصل، مسقط رأسه، والذى توغلت فيه القوات العراقية لتحريره من سيطرة داعش.

كما عرفت الممثلة السورية سلاف فواخرجي دائما بتقديم التحية للجيش السوري، ودعمها باستمرار له، مؤكدة أن بلدها من أعظم البلاد، ودائما توجه التحية والتقدير للجيش السوري وتدعوا الله أن يحفظه ويرحم شهدائ .

بينما أعلنت الفنانة السورية أصالة نصري عن دعمها للشعب السوري، ودائما ما تعتبر عن حزنها وألمها بسبب المجارز التي تشهدها مدينة حلب، قائلة: "قاسية هي الحياة، حتى أنّها أقسى من قدرتنا الخارقة على تحمّل آلامها، وها نحن نبكي ونتساءل ونرجو ونتوسّل ربنا أن يُزيح همَّنا ويفرّج كربتنا عيوننا لا تصدّق ما ترى فكيف بأهلنا هناك الذين يعيشون ما لم نقوَ على النظر إليه، ونسأل أنفسنا من هو الأكثر دمويّة وظلم ووحشيّه الإنسان أم الغول".

وعلى الجانب الآخر أعلن الفنان اللبناني راغب علامة عن دعمه للجيش السوري، قائلا: "الدولة السورية سيكون قلبها مفتوحا لكل المواطنين لتصحيح أوضاعهم، الحل في سوريا لا يكون إلا سياسيا".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل