المحتوى الرئيسى

برعاية تركية.. «أمير داعشي» يعقد ندوة في أنقرة اليوم

02/26 15:03

أفادت صحيفة "الزمان" التركية، اليوم الأحد، أن القيادي الداعشي خالص بايونجوك، واسمه الحركي أبو حنظلة، يستعد لعقد ندوة في العاصمة التركية أنقرة، مشيرة إلى أنه قد تم الترويج للندوة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الصحيفة أن أبو حنظلة كان قد تم إخلاء سبيله عقب فترة قصيرة من بدء محاكمته بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش" الإرهابي، إذ أنه يعرف بكونه "أمير التنظيم في تركيا".

وسيعقد بايونجوك ندوته، اليوم، في منطقة أتيمسجوت بمدينة أنقرة، وحملت اللافتات التي تم تعليقها داخل المدينة عبارة "الرجل الذي عرَّف الآلاف بالإسلام أبو حنظلة في أنقرة يوم السادس والعشرين من فبراير".

وذكرت "الزمان" أن الأمير الداعشي، كان قد تم القبض عليه في عام 2008 أثناء التخطيط لهجوم إرهابي على المعبد اليهودي في إسطنبول، وتم إخلاء سبيله بعد عام واحد.

وفي عام 2011 داهمت قوات الأمن التركية 50 عنوانًا واعتقلت 42 شخصًا من بينهم بايونجوك. وبعد وضعه داخل السجن تم إخلاء سبيله مرة أخرى في الرابع والعشرين من فبراير عام 2013.

ثم ألقي القبض على بايونجوك مرة أخرى بتهمة كونه أمير داعش في تركيا ليعاد إخلا سبيله بعد فترة قصيرة، وظهر بايونجوك في شريط مصور وهو يجيز حرق الجنود وهم على قيد الحياة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل