المحتوى الرئيسى

341 غارة سعودية ضد "داعش" في سوريا فقط منذ عام 2014!

02/26 14:20

كشفت السعودية عن أنها نفذّت341 غارة ضدّ مواقع تنظيم "داعش"في سوريا، منذ بدء مشاركتها في التحالف الدولّي ضد الإرهاب، لكنها أكدت عدم مشاركتها بأي عمليات وغارات جوية ضدّه في العراق.

وأكد المستشار بمكتب وزير الدفاع السعودي، اللواء الركن أحمد عسيري، في تصريحات أدلى بها إلى صحيفة مكة السعودية، الأحد 26 فبراير/شباط، تنفيذ سلاح الجو السعودي 341 غارة وضربة جوية استهدفت مراكز تجمع داعش في سوريا منذ العام 2014.

وأشار عسيري الى أن السعودية التي تقود التحالف العربي في اليمن، تُشارك بكثافة في الحرب ضد داعش في سوريا، في إطار التحالف الدولي ضد الإرهاب، وإن الغارات الجوية التي نفّذتها "استهدفت جميعها أهداف التنظيم في الأراضي السورية" فقط.

وكان عسيري، المتحدث باسم التحالف العربي، قد أعلن سابقا في تصريح صحفي، أن "السعودية ومنذ تأسيس التحالف لم تشارك في أية عمليات أو غارات جوية على داعش في العراق".

ولم يكشف المتحدث السعودي تفاصيل العمليات الحربية التي شنّتها بلاده ضد داعش، أو تاريخ تنفيذ الغارات.

ويتزامن تصريح المسؤول العسكري السعودي مع دخول الحملة الدولية ضد داعش منعطفاً جديداً يحمل اسم  مرحلة "العزم الصعب"، بعد تقطيع أوصال المناطق الجغرافية التي كان يُسيطر عليها التنظيم بين "عاصمتيه"، الموصل العراقية والرقة السورية.

واستضافت السعودية، في يناير/ كانون ثاني الماضي، مؤتمرا شارك فيه ممثلون عن 14 دولة من الدول المنضوية في إطار التحالف الدولي ضدّ الإرهاب، بهدف تدارس التدابير الواجبة لمكافحة تنظيم "داعش".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل