المحتوى الرئيسى

مدارس الإسماعيلية تفتح أبوابها للطلاب النازحين من سيناء دون مستندات

02/26 13:50

أصدر شاكر عبد العزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، تعليمات إلى كافة الإدارات التعليمية بالمحافظة، بفتح المدارس بجميع المراحل أمام الطلاب الأقباط النازحين من العريش، والذين انتقل معظمهم إلى محافظة الإسماعيلية.

يأتي هذا على خلفية مقتل سبعة مواطنين مسيحيين إثر استهدافهم من قبل عناصر تنظيم بيت المقدر الإرهاب بالعريش، الأمر الذي استدعى نزوح عشرات الأسر المسيحية إلى محافظة الإسماعيلية، خوفًا من ملاحقة أنصار التنظيم الإرهابي.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجه، مديري المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، باستيعات جميع الطلاب الذين غادروا محافظة شمال سيناء في المدارس بمحافظاتهم، وتسليمهم جميع الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني.

كما وجه شوقي، بقبول المعلمين الذين غادروا المحافظة بالمديرية التعليمية التي لجأوا إليها.

وأوضح مصباح المنياوي، مدير مكتب وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية- في تصريحات لـ"مصراوي"، اليوم الأحد- أن المديرية لا تمتلك أعدادًا محددة للطلاب النازحين إلى المحافظة حتى الآن، مشيرًا إلى أن أسر كاملة وصلت الأسماعيلية أمس السبت، وأقامت بالكنيسة الإنجليزية وبعض بيوت الشباب.

ولفت المنياوي، إلى أنه تم إبلاغ كافة مديري عموم الإدارات التعليمية للاستعداد لاستيعاب الطلبة سواء كانت معهم مستندات أم لا، مشيرًا إلى أن مديرية الإسماعيلية قد تتولى التنسيق مع مديرية شمال سيناء التعليمية لنقل الطلاب بشكل رسمي "مش لازم أوراق بمجرد ما الطالب يقول اسمه وهو في مدرسة إيه وسنة كام، هنعتبر ده مستند، لإنهم فاريين من ظروف قهرية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل