المحتوى الرئيسى

السفير حسام زكي: الرأي العام لم يعد مهتمًا بالقضية الفلسطينية - E3lam.Org

02/26 13:43

قال السفير حسام زكى، الأمين العام المساعد للجامعة العربية، إن الرأى العام فى مصر لم يعد مهتمًا بالقضية الفلسطينية، موضحا أنها أصبحت في مقام متأخر ضمن قائمة اولويات الملفات الاقليمية، بسبب الأوضاع الملتهبة بالمنطقة، مؤكدا أن وجود برنامج مصري يعيدها للقمة مرة أخرى، يعد تطورًا جيدًا وخطوة مهمة للدفع بحل الأزمة.

وأشار إلى أن المتابع للوضع الفلسطيني يعرف أن قطاع غزة “ضحية للصراع المتسبب فيه تنظيم حماس”، مؤكدًا أن ممارسات الحركة مع مصر جعلت الناس كادت أن تكفر بالقضية الفلسطينية. وقال: إن مواقف “حماس” أدت إلى نفور الكثيرين من أبناء العرب من التعامل مع هذه القضية، ويرون الحركة سببًا لسوء الأوضاع على أرض فلسطين خلال الفترات الماضية.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي رامي رضوان، في برنامج “8 الصبح”، المذاع على فضائية dmc، أن الجانب الأمريكى الرسمى لم يتوصل إلى صياغة محددة واضحة يمكن اعتبارها الموقف الرسمى الأمريكى الجديد ناحية القضية الفلسطينية.

وأن الإدارة الأمريكية الحالية تريد ألا تتخذ نفس موقف أوباما تجاه القضية الفلسطينية، بل يبحثون عن التجديد، مشددًا على أن ترامب يريد علاقة مميزة مع الإسرائيليين.

برنامج “8 الصبح” من تقديم رامى رضوان، وداليا أشرف، وآية جمال الدين، وآية الغريانى، وهبة ماهر، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفى والإذاعى أحمد الطاهرى

Comments

عاجل