المحتوى الرئيسى

الرئيس السيسي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكي

02/26 13:45

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاحد الفريق أول/ جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية، بحضور الفريق أول/ صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وسفير الولايات المتحدة بالقاهرة.

وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بقائد القيادة المركزية الأمريكية، مشيراً إلى أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، وخاصة على الصعيد العسكرى الذى شهد على مدار عدة عقود تعاوناً مثمراً بين البلدين لما فيه المصلحة المشتركة للجانبين والمنطقة والعالم.

كما أكد الرئيس أن تنامى خطر الإرهاب والتهديدات التي يفرضها على مختلف دول المنطقة والعالم يحتم ضرورة زيادة التنسيق على الصعيد الدولى للتوصل إلى استراتيجية مشتركة ومتكاملة لمواجهة تلك التحديات، ومشيراً إلى أن مصر لم تدخر وسعاً في سبيل مكافحة تنامى الارهاب والفكر المتطرف، وخاصة على مدى السنوات الثلاثة الماضية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن قائد القيادة المركزية الأمريكية أكد خلال اللقاء حرصه على التنسيق مع المسئولين المصريين، مشيراً في هذا الصدد إلى أهمية الدور المحوري والرئيسي لمصر في المنطقة، وإلى رغبة الولايات المتحدة فى تعزيز علاقاتها الاستراتيجية معها، لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب، خاصة وأن مصر تعد أحد أهم شركاء الولايات المتحدة في المنطقة.

كما أعرب عن تقديره للجهود المصرية في مكافحة الإرهاب مؤكداً أن مهمة القيادة المركزية الأمريكية هي التعاون مع الحلفاء والشركاء لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل