المحتوى الرئيسى

عذرا أيتها السيدات: أنتن تتعرقن مثل الرجال تماما

02/26 13:17

الكوريون شعب لا رائحة عرق له...تعرف على السبب

ولكن هذا الخبر سيجعل النساء اللواتي يركضن ويتدربن غير سعيدات لسماعه. إذ نفى العلماء بحسب تقرير نشرته (دايلي ميل) البريطانية ذلك الاعتقاد بشأن تعرق النساء بقدر أقل من الرجال، إذ وجد علماء جامعة ولونغونغ في أستراليا أن الرجال والنساء يعرقون بنفس المقدار.

وقالت الدراسة التي نقلتها الصحيفة البريطانية إن النساء يبقين أكثر جفافاً، رغم أنهن يعرقن بنفس مقدار الرجال، وأرجعت الدراسة ذلك إلى حجم جسد كل منهما.

ومع العلم، أن الجسم يقوم بتبريد نفسه باستمرار إما عن طريق التعرق أو عن طريق زيادة سرعة الدورة الدموية على سطح الجلد. فحصت الدراسة تدفق الدماء بالجلد والتعرق، الناتج في 36 رجلاً و24 امرأة يتدربون في درجة حرارة 28 درجة مئوية، ونسبة رطوبة تبلغ 36%.

وطلب الباحثون الأستراليون منهم القيام بالتمارين الرياضية الخفيفة والمعتدلة، خلال ارتدائهم السراويل القصيرة، أو سترات للنساء، والتدرب. ووجد الباحثون أن الذكور الأصغر حجماً، وكذلك الإناث، يفقدون الحرارة في أغلب الأحيان، من خلال زيادة تدفق الدم داخل الجسم، بدلاً من فقدان العرق.

وتبين أن الرجال أكثر عرضة للعرق في كل جسمهم من النساء بفرق لا يزيد عن 5%. وهذا يعني أن النساء والرجال يعرقون بنفس القدر تقريباً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل