المحتوى الرئيسى

استنفار أمني بشرم الشيخ قبل انطلاق مؤتمر الإرهاب والتنمية الاجتماعية

02/26 13:07

تشهد محافظة جنوب سيناء عامة و مدينة شرم الشيخ إجراءات أمنية مشددة استعدادا لانطلاق مؤتمر "الإرهاب والتنمية الاجتماعية" المزمع انعقاده بمدينة شرم الشيخ، يومي 27 و28 فبراير الجاري، بتنظيم مشترك بين الجامعة العربية ووزارة التضامن الاجتماعي، بمشاركة وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية العرب ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ورؤساء المكاتب التنفيذية ورؤساء الدورات الحالية لمجالس العدل والداخلية والإعلام العرب.

وبدأت الأكمنة في عمليات التشديد بداية من نفق الشهيد أحمد حمدى وحتى طابا، حيث يتم فحص هويات كل الركاب بلا استثناء ومناقشة أي شخص يشتبه به مع الالتزام التام بحسن معاملة المواطن.

وشهدت المدينة انتشار مكثف من قبل قوات العمليات الخاصة المكلفة بتأمين المؤتمر، إضافة إلى تشكيل غرفة عمليات على أعلى مستوى برئاسة العميد عصام خضر مدير مركز العمليات، والأزمات بجنوب سيناء لمتابعة الحالة في كل المناحي والتدخل في حالة وجود أي طارئ.

من جانبه أعلن اللواء أحمد طايل، مدير أمن جنوب سيناء، حالة الاستنفار القصوى ومنع الإجازات للضباط والأفراد لحين الإنتهاء من المؤتمر، وقال أن هناك متابعة مستمرة لإجراءات تأمين فعاليات المؤتمر، إذ استخدمت أجهزة الأمن أجهزة متطورة للكشف عن المفرقعات ونفذت القوات إجراءات تفتيش مشددة داخل مطار شرم الشيخ وداخل الكمائن وأمام الفنادق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل