المحتوى الرئيسى

تعرف على أفضل الهواتف لعام 2017

02/26 12:59

تنظم الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (GSMA)، المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2017، وذلك في برشلونة، بإسبانيا، خلال الفترة من 27 فبراير إلى 2 مارس، وهو أكبر تجمع سنوي في العالم لصناعة الهواتف المحمولة، حيث يمثل أفضل منصة لتقديم فرص أعمال وعقد اتفاقيات في قطاع الهواتف المحمولة.

وفيما يلي أفضل الهواتف لعام 2017 والمقرر طرحها خلال المؤتمر:

توقفت شركة BlackBerry عن صنع هواتفها الخاصة وقامت بتسليم رخصتها لشركة تي سي إل الصينية، وترددت الشائعات حول وجود هاتف جديد باسم Mercury سيتم إطلاقه هذه السنة، وقد تم عرض النموذج التجريبي مسبقا، والهاتف به شاشة لمسية ويعمل بنظام تشغيل Android، لكن لم يتم الكشف عن تفاصيله بالكامل بعد، وسيتم إطلاق هاتف Mercury أو DTEK70 في مؤتمر MWC 2017.

تختار شركة Huawei دائما الوقت المناسب لعرض الأشياء، ولتزداد شهرة العلامة التجارية الخاصة بها، وتقوم الشركة بإطلاق بعض الأجهزة مثل هاتف Huawei P9، وغالبا ما تختار مواعيد المؤتمرات مثل مؤتمر MWC لإطلاق الأجهزة الجديدة، وقد أرسلت الشركة دعوات للصحافة  والإعلاميين للمؤتمر المنعقد في برشلونة يوم 26 فبراير، للكشف لأول مرة عن جهازها الجديد الرئيسي مؤكدة أنه سيكون هواوي P10.

شركة SONY غالبا ما تحب استغلال الفرص في المؤتمرات العالمية مثل مؤتمر IFA ومؤتمر MWC لإطلاق أجهزتها الجديدة، وبعد انتقالها من سلسلة هواتف Xperia Z إلى سلسلة هواتف Xperia X، فإن الشائعات ترددت حول استخدام Sony لمؤتمر MWC 2017 لإضافة هاتف جديد لسلسلة هواتف Xperia X، وفي الواقع هناك توقعات أن تعلن الشركة عن 5 أجهزة جديدة، وقد حددت سوني موعد مؤتمرها الصحفي ليكون يوم الإثنين 27 فبراير.

من المتوقع أن تعلن SAMSUNG عن هاتفها الجديد Galaxy s8 في المؤتمر العالمي للهواتف 2017، ومن المتوقع أن تخطف سامسونغ الأنظار يوم الأحد 26 فبراير القادم حيث قامت بتحديد موعد مؤتمرها الصحفي في هذا اليوم، والمخطط التمهيدي للدعوة تضمن ما يشبه جهاز لوحي لذلك التوقعات تقول أننا سنرى إطلاق Galaxy Tab S3.

ولن تقوم سامسونج بتفويت الفرصة للسيطرة على عناوين الصحف، لذلك نتوقع من سامسونغ مشاركة قوية بهاتف غلاكسي S8 في المؤتمر الصحفي الخاص بها في فعاليات مؤتمر MWC.

أعلنت رسميا شركة Oppo مشاركتها بالمؤتمر، وترردت الأقاويل عن تكنولوجيا جديدة وهي ميزة التكبير البصري 5X وربما تعمل على تزويد كاميرات الهواتف الذكية بتلك التقنية، قد تكون مثل التقنية الموجودة في الكاميرا المزدوجة لهاتف آيفون 7 بلس.

قامت شركة HTC بعرض جهازها الزجاجي الجديد U Ultra ولكنه لا يعد الجهاز الرئيسي لهذا العام، لأن الشائعات قالت أن الجهاز الرئيسي سيكون تحت اسم HTC Ocean وسوف يقدم أسلوب مختلف جدا من التفاعل، مع عدم وجود أزرار تماما في الجهاز، وصورة الهاتف تعتبر غامضة حتى الآن مع شائعات عن ثلاثة أجهزة جديدة أخرى هذه السنة، وقد تم بالفعل الإعلان عن أول اثنين منها، مع ذلك يبدو إطلاق الأجهزة الجديدة في المؤتمر بعيد الإحتمال ويرجع ذلك لعدم تنظيم إتش تي سي موعد مؤتمرها الصحفي خلال أحداث المؤتمر العالمي للهواتف MWC.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل