المحتوى الرئيسى

أزمة عنيفة تضرب الاسكواش بسبب وزارة الشباب والرياضة

02/26 12:38

يعاني اتحاد الاسكواش برئاسة عاصم خليفة أزمة خلال الأشهر الأخيرة تهدد بإعلان الاتحاد إفلاسه حال عدم صرف وزارة الشباب والرياضة مستحقات الاتحاد لديها فى أقرب وقت.

وكشفت مصادر خاصة لـ"صدى البلد" أن اتحاد الاسكواش يحق له الحصول على 750 ألف جنيه بقية مستحقاته من تنظيم بطولة الأهرام الدولية للرجال والسيدات خلال الفترة من 17الى 23 سبتمبر الماضى والتى أقيمت تحت سفح الأهرامات بنجاح ساحق، ودعم الوزير خالد عبدالعزيز البطولة بقيمة مليوني جنيه حصل منها الاتحاد على مليون و250 ألف جنيه فقط.

وقالت المصادر إن اتحاد الاسكواش يحق له أيضا الحصول على مبلغ 250 ألف جنيه قيمة دعم الوزير لمشاركة منتخب السيدات فى بطولة العالم للفرق بفرنسا والتى أقيمت خلال الفترة من 25 نوفمبر إلى 4 ديسمبر من العام الماضى وحصل الفراعنة على لقبها للمرة الثالثة فى تاريخ البطولة ولم تصرف حتى الآن.

ونوهت بأن الاتحاد لم يحصل على مبلغ 332 ألف جنيه الخاصة بنسبة 80% من راتب المدير الفنى للمنتخبات الوطنية التى تكفلت الوزارة بسدادها بعدما طلب الاتحاد تكفلها بمستحقات المدير الفنى و5 مدربين سنويا والتى تكبد خزينة الاتحاد مايقرب من 859 ألف جنيه سنويا،إلا أن الوزارة قررت تحمل المبلغ المذكور فقط والخاص بالمدير الفني.

وقالت إن اتحاد الاسكواش لم يحصل على الدفعة الثانية من الإعانة السنوية للعام المالى 2016 /2017 والبالغة 450 ألف جنيه بجانب عدم صرف المستحقات الخاصة بخطة إعداد منتخب الناشئين والناشئات للمشاركة فى بطولات العالم المقبلة والبالغة 178 ألف جنيه للناشئين و198 الف جنيه للناشئات .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل