المحتوى الرئيسى

محافظ بورسعيد يكشف تفاصيل أهم المشروعات التنموية بالمحافظة.. فيديو

02/26 12:34

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد،أن المحافظة هي قاطرة التنمية في مصر في هذه المرحلة،حيث قام الرئيس عبد الفتاح السيسي،بتدشين مشروع تنمية المحور في شرق بورسعيد.

وأضاف "الغضبان"،في تصريحات تليفزيونية،لبرنامج "8 الصبح"،المذاع علي فضائية "dmc"، صباح اليوم الأحد،أنه تم حفر قناة شرق بورسعيد بطول 9 كيلو، وعرض 250 مترا، وعمق 18 مترا، وتم الانتهاء منها بواسطة رجال هيئة قناة السويس.

وأشار محافظ بورسعيد إلي أنه تم الانتهاء من 65% من أكبر مينار محوري علي البحر الابيض المتوسط، حيث يتم تنفيذها بواسطة 9 شركات مقاولات مصرية، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال إنه جار تسكين الشركات الأبنية بواسطة هيئة قناة السويس،فضلًا عن وجود أكبر منطقة حرة صناعية علي مساحة 40 مليون متر مربع، وجاري تنفيذ المرحلة الأولى منها على مساحة 16 مليون متر مربع.

ولفت "الغضبان" إلي أنه جاري تنفيذ المرحلة الثانية من مشروعات الاستزراع السمكي، التي تتبع جهاز الخدمة المدنية علي البحر المتوسط،مضيفًا أنه يتم حاليًا تنفيذ مدينة بورسعيد الجديدة، المصممة على أفضل طراز معماري، بالإضافة إلي وجود أكبر منطقة صناعية في جنوب المحافظة.

وأكد محافظ بورسعيد أنه سيتم الإنتهاء من مشروعات شرق المحافظة في النصف الثاني من العام القادم 2018،ومشروعات غرب بورسعيد سيتم الإنتهاء منها نهاية العام الحالي 2017، بالإضافة إلي توقيع عقود لـ 5 مصانع كبري بإستثمارات مليار و500 مليون جنية، وتوفير أكثر من 5000 فرصه عمل للشباب.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل