المحتوى الرئيسى

رسالة حب من شرق الموصل إلى غربها

02/26 11:56

مدرعة تابعة لقوات الأمن العراقية وعليها زهور - نيويورك تايمز

نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قصة عن أحد الرسائل التي ألقيت على منطقة غرب الموصل من أحد سكان شرق الموصل للمدنيين المحاصرين في غرب الموصل تحثهم على البقاء في منازلهم والتعاون مع قوات الأمن العراقية فور وصولها إلى الجزئ الغربي من المدينة. 

وقامت مراسلة نيويورك تايمز في الموصل، روكماني كلامانشي، بسرد قصتها في الخطوط الأمامية لغرب الموصل، حيث قامت بالتوغل في عدد من أحياء المدينة العراقية، إلا أن قصف تنظيم داعش الإرهابي دفعها للتراجع الى منطقة آمنة. 

وخلال التراجع، لفتت كلامانشي ورقة كتبت باللغة العربية من جندي عراقي من الموصل يطمئن فيها أهالي وسكان غرب الموصل بأن الجيش العراقي قادم لتحريرهم. 

وكانت تلك الرسالة ضمن مئات الرسائل التي ألقتها القوات الأمنية العراقية على سكان غرب الموصل من الجو تحث السكان على البقاء في بيوتهم لتجنب الوقوع في مرمى نيران الاستباكات.

وتقوم القوات العراقية حاليا بعملية تمشيط واسعة استعدادا لاقتحام غرب الموصل وطرد مقاتلي داعش من المدينة بعد نجاحها في السيطرة على قطاع كبير من المدينة. 

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل