المحتوى الرئيسى

كيف تحولت ''الآنسة ياسمين محمد'' إلى ''مدام موريس''؟.. والداخلية تفتح التحقيق

02/26 15:12

كتب- محمد الصاوي وفتحي عمر ونانيس البيلي:

قالت ياسمين أسامة، صاحبة واقعة "الخطأ" في بطاقة الرقم القومي، إنها تلقت اتصال هاتفي، صباح اليوم، من اللواء أشرف جلال من إدارة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، طلب منها الحضور لاستلام بطاقتها بعد تعديل خطأ إدراجها "متزوجة"، وتوجهت إليه وانتظرت ساعة، واستلمتها في مكتب مساعد وزير الداخلية "كانوا مجهزينها وصورها معاه لنشرها في الإعلام".

وأضافت لمصراوي، أن الواقعة بدأت بتوجهها إلى قسم أول مدينة نصر في بداية الشهر الجاري لتجديد بطاقة الرقم القومي الخاصة بها بعد انتهاء مدتها، مشيرة إلى أنها بعد إتمام الإجراءات المطلوبة انتظرت المهلة المحددة لاستلام النسخة الجديدة.

وأكدت أنها توجهت، صباح أمس السبت، لاستلامها في الموعد المحدد من قبل الموظف، وعند نظرها إلى ظهر البطاقة فوجئت بإدراجها متزوجة من شخص "مسيحي" الديانة "يدعى" إبراهيم موريس شفيق ميخائيل.

وتابعت "ياسمين" أنها صورت البطاقة ونشرتها عبر صفحتها الشخصية بـ"فيس بوك"، وبعدها توجهت إلى أحد الموظفين الذي أعرب عن تعجبه من ذلك الخطأ، وأخبرها بأنها ستستلم بطاقتها بعد 10 أيام لتصحيح الخطأ.

ومن جانبه قال مصدر أمني مسؤول بقطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، إن خطأ في ربط بيانات المواطنة ياسمين أسامة محمد عبدالمنعم مواليد مدينة نصر مع مواطنة أخرى تتشابه معها في نفس البيانات نتج عنه صدور بطاقتها ومسجل بها بيانات أنها متزوجة من مواطن مسيحي يدعى ابراهيم موريس.

وأكد المصدر أن الخطأ وارد حدوثة، مشيراً إلى أن المنظومة مميكنة ويصعب وقوعها بكثرة ولا يعد ظاهرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل