المحتوى الرئيسى

جالينا تسعى لرفع الطاقة الإنتاجية وتعزيز الصادرات

02/26 11:36

❐ سليمان: الشركة تضخ 50 مليون جنيه استثمارات جديدة

قال عبد الواحد سليمان، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة المصرية البريطانية للتنمية العامة «جالينا توب نوت»؛ إن الشركة تخطط لزيادة كميات التصدير، لتصل إلى 7 آلاف طن، بقيمة متوقعة 154 مليون جنيه خلال العام الحالى، مقارنة بـ 4255 طنًا من الفاكهة، والخضراوات المجمدة، بقيمة 72 مليون جنيه فى 2016.

وأوضح سليمان فى تصريحات لـ«المال»؛ أن الشركة أنشأت قسمًا جديدًا للتسويق مؤخرًا، بهدف الترويج الجيد للمنتجات، واختراق أسواق جديدة، إذ تخطط لاختراق 45 دولة جديدة، لتضاف إلى القائمة الحالية لأسواقها التصديرية، التى تبلغ 65 دولة، فى محاولة لتحقيق أقصى استفادة من ارتفاع سعر العملات الأجنبية بعد تعويم الجنيه.

وأكد أن الشركة تهتم بتعزيز تواجدها فى منطقة الخليج، من خلال حضور معرض جلفود فى دبى، فى ظل رغبتها بتعزيز تواجد المنتجات فى منطقة الخليج، لاسيما أنها تركز على أسواق أوروبا، والولايات المتحدة، فى الماضى.

وأشار إلى أن الشركة تسعى لزيادة الطاقة الإنتاجية فى مصنعها، من خلال إضافة جهاز جديد للتجميد، سعة 5 أطنان، بجانب إضافة ماكينة للتعبئة سعة 70 كيسًا فى الدقيقة.

ولفت إلى أن شركته تستهدف استثمار ما يقرب من 50 مليون جنيه العام الحالى، وتدبيرها عبر طرح نسبة من الأسهم فى البورصة، بجانب الاقتراض من البنوك، أو من مؤسسات التمويل الدولية.

وتابع: عقدنا خلال الأسبوع الماضى لقاء مع مسئولى البنك الأوروبى للأعمار والتنمية «ebrd»، لطلب قرض ميسر بقيمة 1.2 مليون يورو بفترة سداد 5 أعوام لتمويل التوسعات، ومن المنتظر عقد اجتماع آخر قبل نهاية فبراير، لاستكمال المفاوضات.

وتتولى شركة «إيجى ترند» للاستشارات المالية مهام رعاية قيد «جالينا» فى بورصة النيل، إذ تعتزم الشركة طرح حصة من أسهمها خلال الفترة المقبلة، وحققت الشركة صافى ربح فى 2016، بلغ 10 ملايين جنيه، مقابل 4 ملايين فى 2015.

وفى سياق آخر، قال إن الشركة كانت تعتمد فى السابق على تصدير منتجاتها، لكنها ستركز فى العام الجارى على طرح نسبة من المنتجات فى السوق المحلية، من خلال السعى لتأسيس سلسلة محلات توزيع تحمل اسم «جالينا كولد»، لبيع منتجات «جالينا»، لبعض المنتجات الغذائية الأخرى.

وأكد أن شركته تطمح فى البداية لتأسيس 5 محلات فى الإسكندرية، على أن تأجر بعدها المحلات بنظام «الفرانشايز» لصغار المستثمرين، وأن الشركة حصلت على موافقة البنك الأهلى، لتدبير تمويلات المستثمرين، ومن المخطط افتتاح 100 متجر، خلال الأعوام الثلاثة الأولى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل