المحتوى الرئيسى

طالبت بعودة القبلات للسينما ورفضت جائزة «الساحر».. 15 معلومة عن سلوى خطاب

02/26 11:22

يبحث الكثيرون عن سر الخلطة التى أعادتها بقوة إلى أذهان الجمهور بعد فترة غياب طويل عن الدراما، وكأنها أعادت إنتاج ذاتها فنيًّا فى السنوات القليلة الأخيرة، من خلال أدوار حرصت على انتقائها بعناية فائقة، فأصبح كل منها علامة مميزة، ومن شدة اتقانها لتلك الأدوار، تولد لدى الجهمور حالة من التوحد معها، وأصبحوا يسمونها بأدوارها، فهى "سمرة" إذا تذكرنا "نيران صديقة"، وأيضًا "المعلمة عزيزة" فى "سجن النسا"، الذي شاركت فيه كمسلسل وعمل مسرحى من قبل، لتصبح واحدة من أيقونات الدفاع عن المرأة المصرية بجملها الشهيرة الصاعقة لجنس الرجال.

"التحرير لايف" يرصد لكم 15 معلومة عن الفنانة سلوى خطاب بالتقرير التالي..

1-  اسمها بالكامل سلوى محمد مرسى خطاب.

2- ولدت في 26 فبراير من عام 1959، أى أنها تبلغ من العمر 58 عامًا.

3-  تخرجت فى المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1978.

4- قدمت أول أدوارها فى فيلم "عشاق تحت العشرين" عام 1979 مع المخرج هنرى بركات.

5- خلال فترة الثمانينيات من القرن الماضى شاركت بعدد من الأدوار فى أعمال فنية مثل فيلم "الثعالب الصغيرة" مع شكرى سرحان، ومسلسل "الفندق" مع مصطفى فهمى، لكنها حققت شهرة واسعة عقب مشاركتها بمسلسل "هند والدكتور نعمان" عام 1984 مع الفنان الراحل كمال الشناوي.

6- قدمت دور راقصة مرتين الأولى عام 1998 فى "الضوء الشارد"، حيث جسدت شخصية "الغازية" رئيسة، والثانية عام 2012 في مسلسل "فيرتيجو" عن رواية الكاتب الشاب أحمد مراد.

7- شاركت الفنان الراحل محمود عبد العزيز بطولة فيلم "الساحر" عام 2001، حيث جسدت شخصية "شوقية" وحققت من خلاله نجاحًا كبيرًا على مستوى النقاد والجمهور.

8- رفضت استلام جائزة جمعية الفيلم التى منحتها إياها كأفضل دور ثان عن فيلم "الساحر"، وعللت ذلك فى تصريحات سابقة لجريدة الشرق الأوسط قائلة: "لم أؤد دورًا مساعدًا أو ثانويًّا، كنت أنا البطلة أمام محمود عبد العزيز ولهذا أشعر بأن الجائزة تجرحني ولا تسعدني، فكيف أقبل أن أحصل على جائزة أنا غير مقتنعة بها".

9- هاجمها البعض بسبب قبلة ساخنة في مشهد جريء لها مع الفنان محمود عبد العزيز، إلا أن ردها كان: "السينما المصرية باظت من ساعة لما بطلوا بوس"، خلال لقاء تليفزيوني مع برنامج "كلام تاني"،  وهو التصريح الذي فتح عليها النار وأثار ضجة كبيرة.

10-  ترى أن مسلسلي "جبل الحلال" و"سجن النسا" بمثابة نقلة في مشوارها الفني وإضافة كبيرة لتاريخها، رافضة القول بأن نجاحها جاء متأخرًا بعد المسلسلات التي قدمتها في السنوات الأخيرة، مثل "نيللي وشريهان، وسجن النسا، ونيران صديقة".

11-  أطلق عليها رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقب "بريمو الأدوار الثانية"، بسبب أدوارها في "ونيران صديقة" و"امبراطورية مين" و"العهد".

12- شاركت فيما يزيد عن 100 عمل فني، وحصلت على جائزة الإبداع من مهرجان مونديال القاهرة للتليفزيون عام 2014.

13-  تزوجت من المخرج أسامة فوزي الذي اعتنق الإسلام للزواج منها، لكن حدث الطلاق بسبب تفاقم الخلافات بينهما، وفضلت أن تعيش بحرية دون إنجاب أطفال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل