المحتوى الرئيسى

عبدالله الأشعل يوجه رسالة عاجلة لـ"السيسي" بشأن "ضياع سيناء"

02/26 11:00

حذر السفير “عبد الله الأشعل” - مساعد وزير الخارجية الأسبق - الرئيس “عبد الفتاح السيسي” مما سمّاه (ضياع سيناء) نتيجة استمرار تدهور الأوضاع، مطالبًا بتغيير كافة سياسات النظام، أو على الأقل في سيناء.

وقال “الأشعل” في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تحت عنوان “رسالة تحذيرية للسيسي”: “أنتم تمثلون الجيش، وأنتم حماة الحقوق الوطنية، ومسؤولون أمام الله والوطن عن مواقفكم، والشعب يستمع للإشاعة إذا فقد المصداقية أو عزّت المعلومات الصحيحة.. أتحدث اليوم عن سيناء”.

وتابع: “أنتم لا بد أن تعلموا أن إسرائيل واضعة عينيها علي سيناء، وتقارن بين إهمال مصر لها وبين تنميتها خلال الاحتلال، والخيار بين مصر وإسرائيل من جانب سكان سيناء لا تنفع معه الوطنية؛ لأن الوطنية بلا وطن.. ومواطنة القيمة لها”.

ومضى بالقول: “المحافظة علي سيناء تبدأ برؤية غير عسكرية، بالتنمية والعدل والمساواة مع بقية مصر.. السياسات الحالية تساعد مخطط إسرائيل في سيناء. أنا أحذر إذا كان التحذير يجدي، فقد مات عبد الناصر يوم الخامس من يونيو، ودُفن بعدها بثلاث سنوات وهو نادم وعاتب علي من لم يجرؤ علي تحذيره حتي لا يفقد منصبه”.

وأضاف: “أنا الآن أحذر الرئيس السيسي والمجلس العسكري، ولن يجدي الاعتذار إذا ضاعت سيناء، وهو أمر وارد جدًا، ستكون جريمة كبري، ولا عذر بالادعاء بجهل المؤامرة، فنحن نطالبكم بمراجعة فورية لكل السياسات، علي الأقل في سيناء، ولا يجوز الاعتذار بأنكم لستم في حاجة إلي التنبيه، فذلك لا يصح في قضايا الوطن، ونحن مستعدون للمراجعة معكم إذا صحت النوايا.. عبد الناصر كان وطنيًا، ولكن حوارييه - وعلي رأسهم هيكل - فضلوا النفاق علي الكارثة، علينا البلاغ وعلي الله والشعب الحساب”.

وأردف: “النتائج هي معيار الحكم علي أي سياسة، والنتائج كما ترون، فلا عتب لكم وقد أعذر من أنذر لوجه الله والوطن.. الإعلان عن مراجعة السياسة فورًا هو الحل الوحيد هداكم الله”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل