المحتوى الرئيسى

وزير الداخلية: الجيش والشرطة يضطلعان بدورهما الوطني في مكافحة الإرهاب وتوفير الأمن لجموع المواطنين

02/26 11:38

قال وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، إن الأجهزة الأمنية، بالتعاون مع القوات المسلحة، حققت نجاحات ملحوظة لتقويض قوى الإرهاب وعناصره، وأنها مازالت صامدة تضطلع بدورها الوطني بكل إصرار لاقتلاع جذور الإرهاب في كافة ربوع محافظة شمال سيناء، رغم ما تقدمه من تضحيات فداءاً للوطن وترابه.

وأوضح «عبدالغفار» أن الأجهزة الأمنية لم تطلب من أي من المواطنين المقيمين بشمال سيناء منذ بدء الأحداث بمغادرة منازلهم والتوجه إلى محافظات أخرى، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة يضطلعان بدورهما الوطني فى مكافحة الإرهاب وفلوله وتوفير الأمن لجموع المواطنين بالمحافظة ومنازلهم.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الإرهاب يستهدف الجميع ويجب مراعاة عدم منحه الفرصة للتجاوب مع مستهدفاته المشبوهة لشق الصف، حيث أن مؤامراته لن تنجح بفضل الوعي الوطني المستنير لجموع المواطنين، بالإضافة إلى التصدي الفاعل والحاسم من جانب قوات إنفاذ القانون لها.

كما وجه الوزير بأهمية تطوير وتحديث خطط تأمين المنشآت الهامة والحيوية وفقاً لملامح التهديدات والمعلومات المتوافرة في هذا الشأن، بما يكفل تحقيق السيطرة الأمنية بها.

جاء ذلك خلال لقائه مع مساعديه والقيادات الأمنية لاستعراض تنفيذ ومتابعة السياسات الأمنية وتقييم الأداء الشرطي، وتفعيل الخطط في ظل التحديات الأمنية والتهديدات التي تواجه العمل الأمني في المرحلة الراهنة على كافة الأصعدة.

واستعرض «عبدالغفار» - خلال اللقاء - الرؤية الشاملة إزاء أبعاد الموقف الأمني الداخلي، والمحاور الاستراتيجية الأمنية للوزارة والتي تستهدف تعضيد المناخ الآمن لكافة المواطنين في شتى ربوع البلاد وتحقيق التواجد الشرطي الفعال في مختلف المواقع من أجل استمرار تدعيم معطيات الأمن والاستقرار.

وأشاد وزير الداخلية بما حققته الأجهزة الأمنية المختلفة خلال الفترة الماضية من نجاحات في مختلف مجالات العمل الأمني، موجهًا بضرورة استمرار الحملات الأمنية ضد البؤر الإجرامية وضبط العناصر المتورطة بها على غرار الحملة المؤثرة التي لازالت مستمرة بمحافظة سوهاج.

كما استعرض الوزير - خلال الإجتماع - الخطوات التي تحققت لمواجهة مشكلة المرور في إطار الحملة التي بدأتها الوزارة بهذا الشأن، موجهًا بضرورة العمل على إيجاد حلول غير تقليدية لهذه المشكلة، والعمل على تفعيل وتطوير آليات التعامل الميداني والاستعانة بالوسائل التكنولوجية الحديثة والسيارات المستحدثة المزودة بكاميرات ورادارات؛ لضبط المخالفات على كافة المحاور سواء داخل المدن أو على الطرق السريعة.

وأكد على ضرورة العمل على إيجاد الوسائل التي تكفل الحد من أخطار الحوادث التي تقع على الطرق، وتفعيل الرقابة على قائدي المركبات الذين يقودون سياراتهم تحت تأثير المواد المخدرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل