المحتوى الرئيسى

وزير الداخلية: لم نطلب من المواطنين ترك منازلهم في شمال سيناء | المصري اليوم

02/26 11:27

أكد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، أن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع القوات المسلحة حققت نجاحات ملحوظة لتقويض قوى الإرهاب وعناصره بشمال سيناء، وستظل صامدة، تضطلع بدورها الوطنى بكل إصرار؛ لاقتلاع جذور الإرهاب في كل ربوع محافظة شمال سيناء، رغم ما تقدمه من تضحيات فداءً للوطن وترابه.

وأوضح وزير الداخلية أن الأجهزة الأمنية لم تطلب من أي من المواطنين المقيمين بشمال سيناء منذ بدء الأحداث مغادرة منازلهم والتوجه إلى محافظات أخرى، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة يضطلعان بدورهما الوطنى في مكافحة الإرهاب وفلوله، وتوفير الأمن لجموع المواطنين بالمحافظة ومنازلهم.

ولفت إلى أن الإرهاب يستهدف الجميع، وأنه يجب مراعاة عدم منحه الفرصة للتجاوب مع مستهدفاته المشبوهة لشق الصف؛ حيث إن مؤامراته لن تنجح بفضل الوعى الوطنى المستنير لجموع المواطنين، بالإضافة إلى التصدى الفاعل والحاسم من جانب قوات إنفاذ القانون لها.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، مع مساعدى الوزير والقيادات الأمنية؛ لاستعراض تنفيذ ومتابعة السياسات الأمنية، وتقييم الأداء الشرطي، وتفعيل الخطط، في ظل التحديات الأمنية والتهديدات التي تواجه العمل الأمنى في المرحلة الراهنة على كل الأصعدة.

واستعرض وزير الداخلية- في بداية الاجتماع- الرؤية الشاملة إزاء أبعاد الموقف الأمنى الداخلى، ومحاور الاستراتيجية الأمنية للوزارة، التى تستهدف تعضيد المناخ الآمن لكل المواطنين في شتى ربوع البلاد، وتحقيق التواجد الشرطى الفعال في مختلف المواقع، من أجل استمرار تدعيم معطيات الأمن والاستقرار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل