المحتوى الرئيسى

منتخب الشباب يستهل مشواره بأمم إفريقيا بمواجهة مالى

02/26 10:26

يخوض المنتخب الوطنى للشباب فى تمام السادسة مساء اليوم الأحد مواجهة صعبة أمام نظيره المالى على استاد الأبطال بالعاصمة الزامبية لوساكا فى مستهل مشواره ببطولة الأمم الإفريقية تحت 20 عامًا، والتى تنطلق اليوم وتستمر حتى 12 مارس المقبل، والمؤهلة لكأس العالم للشباب بكوريا الجنوبية.

يسبق لقاء الفراعنة والنسور، اللقاء الافتتاحى للبطولة بين المنتخبين الزامبى مستضيف البطولة ونظيره الغينى فى تمام الثالثة عصرًا، ويسبقه حفل افتتاح بسيط يحضره قيادات من الاتحاد الإفريقى والمسئولين فى زامبيا.

يدخل المنتخب الوطنى لقاء اليوم، باحثًا عن تحقيق نتيجة إيجابية تساعده على التقدم خطوة نحو تذكرة التأهل للدور نصف النهائى والذى يضمن تأهل الفريق إلى نهائيات كأس العالم فى كوريا الجنوبية ثم التفكير فى حصد اللقب الخامس فى تاريخ الفراعنة.

وتعتبر مواجهة مالى هى الأصعب فى المجموعة إذ إن منتخب النسور يضم بين صفوفه عددًا كبيرًا من النجوم والأسماء المميزة المحترفة بأندية أوروبية وهو نفس المنتخب الذى توج فى مرحلة الناشئين ببطولة الأمم الإفريقية فى 2015 بالنيجر كما توج بالميدالية الفضية فى منافسات كأس العالم للشباب تحت 17 عامًا فى تشيلى، ويعتبر المرشح الأول للتويج باللقب مع المنتخب الزامبى مستضيف البطولة.

استعد الفراعنة لمواجهة اليوم، من خلال معسكر طويل فى القاهرة خاض خلاله المنتخب مواجهة ودية وحيدة أمام المنتخب الكينى وفاز فيها بنتيجة 3-2، اطمأن خلالها معتمد جمال، المدير الفنى للفراعنة على الفريق وجرب أكثر من خطة لمواجهة النسور.

واتضح من التدريبات الأخيرة أن معتمد جمال، يعرف كل صغيرة وكبيرة عن  المنافس  ودرسه جيدًا حيث شاهد تسجيلات من المباراتين الوديتين اللتين خاضهما المنتخب المالى فى جنوب إفريقيا مع البافانا بافانا وأحد الفرق المحلية هناك وعرف أبرز نقاط القوة والضعف فى المنافس.

وينتظر أن يخوض الفراعنة اللقاء بتوازن بين الدفاع والهجوم والاعتماد على غلق المساحات أمام أصحاب المهارات والسرعات فى منتخب مالى وخاصة الثنائى الهجومى الخطير فاليا ساكو ولاسانا كوليبالى، ولاعب الوسط المحترف بصفوف ستنادرليج البلجيكى موسى دجينبو، حيث فرض الجهاز الفنى على لاعبيه مهمة الرقابة اللصيقة لهذا الثلاثى المميز.

ومن المنتظر أن يعتمد المدير الفنى للفراعنة على طريقة 4-4-2 بتشكيل مكون من: محمد عصام الغندور فى حراسة المرمى، ورباعى خط الدفاع أسامة جلال ومحمود مرعى وأحمد هانى وأحمد فتوح، وفى خط الوسط  كل من كريم وليد «نيدفيد» وأحمد حمدى وناصر ماهر وأحمد رمضان «بيكهام»، خلف ثنائى هجومى من طاهر محمد ومصطفى محمد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل