المحتوى الرئيسى

بالصور.. افتتاح مهرجان الفراولة بالقصيم في السعودية

02/26 09:59

أمير القصيم في مهرجان الفراولة

افتتح الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم في السعودية، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، مهرجان الفراولة الذي أقيم في مزرعة أبناء إبراهيم بن علي اللحيدان في منتجع الغزالة بمحافظة البكيرية في القصيم.

وأكد الأمير فيصل خلال افتتاحه أن فاكهة الفراولة كانت حلما أن تُزرع في منطقة القصيم، حتى تحقق ذلك وأصبح واقعاً ملموساً، وأشاد بجهود أصحاب المزرعة، والمشرف على مشروع الفراولة المهندس حمد اللحيدان، على إبراز المهرجان.

وقال أمير منطقة القصيم: "أصبحنا نرى مثل هذا المنتج الفريد وهي ثمرة الفراولة في منطقة القصيم، وكسبت محافظة البكيرية السبق فيه"، متمنياً أن يقام هذا المهرجان سنوياً، وأن تستمر زراعة هذا المنتج ، لكي تدوم مثل هذه المهرجانات.

وأضاف: "يجب ألا يصرفنا إنتاج الفراولة عن الأساس الذي تتميز به منطقة القصيم ومحافظة البكيرية وهو إنتاج التمور، وإقامة مهرجان وسوق سنوي للتمور".

وأوضح مهندس مشروع مهرجان الفراولة حمد اللحيدان أن مهرجان الفراولة يُعد الأول على مستوى المملكة، مشيراً إلى أنه ينطلق مع عدة رؤى توافقاً مع رؤية المملكة 2030، ومنها تنشيط السياحة الزراعية بالمملكة، وتعزيز الحركة السياحية والوظيفية بالمنطقة، كاشفاً أن هذا المشروع بلغ توفير المياه فيه تقريباً 90%، وأن محميات الفراولة في المهرجان تعمل عبر الطاقة الشمسية، وزُرع فيها أكثر من 100 ألف شتلة، وأكد اللحيدان أنهم سيقومون بزراعة أكثر من مليون شتلة في هذا العام.

تهتم بأهم المتغيرات التي من شأنها التأثير على اقتصادات الدول العربية كآخر تطورات أسواق النفط والميزانيات والصادرات والواردات

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل