المحتوى الرئيسى

أوبراين باليمن لمعاينة الأوضاع الإنسانية المتدهورة

02/26 09:56

وقال مصدر أممي للأناضول -فضّل عدم الكشف عن هويته لكونه غير مخول له الحديث لوسائل الإعلام- إن "أوبراين وصل إلى العاصمة المؤقتة عدن مساء أمس، في زيارة تستغرق أسبوعا".

ومن المقرر أن يلتقي المسؤول الأممي اليوم الأحد الرئيس عبد ربه منصور هادي، ورئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر في عدن؛ لمناقشة الوضع الإنساني -حسب المصدر- كما سيعقد مؤتمرا صحفيا.

ووفقا للمصدر، فمن المقرر أن ينتقل المسؤول الأممي خلال زيارته إلى العاصمة صنعاء للقاء مسؤولي جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، التي سبق أن زارها أواخر العام الماضي.

ومن المنتظر أيضا أن يُجري المسؤول الأممي -وللمرة الأولى- زيارة لمحافظة تعز التي تشهد أوضاعا إنسانية متدهورة، ويفرض الحوثيون وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح حصارا عليها من جميع المنافذ الرئيسية، على أن ينتقل بعدها إلى محافظة إب (وسط البلاد).

وتتزامن الزيارة مع اقتراب الحراب الدائرة في اليمن من إكمال عامها الثاني، وسط تدهور لافت للأوضاع الإنسانية والاقتصادية.

ووفقا للأمم المتحدة، فإن هناك 18 مليون يمني بحاجة إلى مساعدات، بينهم سبعة ملايين بحاجة لمساعدات عاجلة ولا يعرفون إذا كانوا سيتناولون وجبة قادمة أم لا.

وذكر منسق الشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك في بيان له إن سبعة ملايين يمني باتوا أقرب للمجاعة أكثر من أي وقت مضى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل