المحتوى الرئيسى

أشهر «نادل» في الصين.. يحمل 18 طبقًا على رأسه لمدة 38 عامًا

02/26 09:41

على مدار أكثر من 200 عامًا في قرية "شيانتان" في مقاطعة سيتشوان الصينية، يتبع الكثيرون تقليدًا غريبًا فيما يخص عمل "النادل"، حيث يقوم بحمل الطعام على رأسه، وتكمن المهارة هنا في حمل أكبر كمية من الأطباق دون كسرها.

"تشن تشانجفا"، رجل يبلغ من العمر 66 عامًا يعيش في جنوب غرب الصين، ويعمل منذ أكثر من 38 عامًا كنادل يقوم بحمل الكثير من الأطباق يوميًا على رأسه ويمشي بها أمتارًا طويلة دون أن يكسر أي صحن منها.

ويرتدي "تشن" في قدميه حذاءًا مريحًا مصنوعا من القش، ويلف فوق رأسه منشفة بيضاء اللون، وفوقها يضع مائدة طويلة تتسع لحمل أكثر من 10 صحن، وتزن المائدة كاملة ما يصل إلى 10 كيلو جرام، حسبما ذكر موقع "الديلي ميل" البريطاني.

ويعتبر "تشن" نادل مميز في الصين، فعمله لا يتوقف على مطعم معين فقط؛ وإنما يستدعيه الكثيرون خلال مآدب الزفاف والاحتفالات والمهرجانات، حيث يتم استقبال مئات الضيوف، وهنا يظهر احتراف الرجل الستيني، حيث ينجز مهامه بسرعة كبيرة ودون أخطاء.

ويستطيع "تشن" حمل 18 طبقًا، يحتوي على اللحوم والحساء وغيره، وتوصيلهم للزوار في غضون 20 دقيقة فقط، دون أن يكسر طبقًا واحدًا، حيث أنه مدرّب على القيام بتلك المهمة منذ سنوات طويلة.

وأوضح أحد العاملين بمركز الثقافة الصيني أن هذا التقليد، والذي يعرف باسم Da Pen، بدأ في عام 1700، وكان الهدف منه تقديم الطعام للزبائن في وقت قليل أثناء الحفلات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل