المحتوى الرئيسى

لقاء السيسي مع "جونسون" والأسر القبطية يتصدران اهتمامات صحف اليوم

02/26 06:34

لقاء السيسي مع "جونسون" والأسر القبطية يتصدران اهتمامات صحف اليوم

تناولت الصحف الصادرة، الأحد، حزمة من الموضوعات المتنوعة علي الساحتين المحلية والدولية، أبرزت خلالها لقاء رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي برئيس مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي وعدد من الوزراء، وكذا نتائج لقائه بوزير خارجية بريطانيا.

ففي صحيفة الأهرام وتحت عنوان "التصدى لمحاولات ترويع المصريين وتهديد ممتلكاتهم.. السيسى : نتطلع لتحقيق نقلة نوعية فى العلاقات مع بريطانيا" قالت الصحيفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه أمس بأهمية التصدى لكل محاولات زعزعة الامن والاستقرار فى مصر ووأد جميع مخططات التنظيمات الإرهابية لترويع أبناء الوطن الآمنين وتهديد ممتلكاتهم.

وأوضحت الصحيفة أن ذلك جاء خلال اجتماع الرئيس أمس رئيس مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزى ووزراء الدفاع والانتاج الحربى والخارجية والداخلية والعدل والمالية بالاضافة الى رئيس المخابرات العامة وهيئة الرقابة الادارية.

ونقلت الصحيفة تصريحا للسفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية قال فيه إن الاجتماع تناول آخر التطورات الخاصة باستهداف المواطنين الابرياء فى منطقة شمال سيناء من قبل التنظيمات الإرهابية.

وتحت عنوان" دعم حكومة كامل لضحايا الإرهاب بسيناء" قالت الصحيفة أن المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمر بتقديم كل الوجه الدعم للأسر المسيحية التى تركت شمال سيناء بسبب الاعتداءات الإرهابية وتوجهت إلى الإسماعيلية، كما أمر بحصر دقيق لعددها وأكد تقديم كل التسهيلات لهم فى مقار إقامتهم، مشيرة إلي أن الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى زارت الاسماعيلية للاطمئنان عليهم وعلى الخدمات المقدمة لهم مؤكدة ان الوضع مؤقت وسينتهى سريعا.

وحول استقبال الرئيس لسيسي لوزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون، قالت صحيفة "الأهرام" إن الرئيس أعرب عن تطلع مصر لتحقيق نقلة نوعية في العلاقات بين مصر وبريطانيا علي جميع المستويات، خاصة تعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة استثمارات الشركات البريطانية في مصر .

وبعنوان "وزيرا الخارجية والدفاع الروسيان يزوران مصر الشهر المقبل " قالت الأهرام أن مصادر دبلوماسية أكدت للاهرام ان وزيرى الخارجية سيرجى لافرو والدفاع سيرجى شويجو سيقومان بزيارة فى مطلع الشهر المقبل للقاهرة فى إطار استئناف نشاط آلية 2+2 التى تضم وزراء الخارجية والدفاع فى كل من روسيا ومصر بموجب اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الموقعة بين البلدين فى عام 2009 .

وأوضحت الصحيفة أنه من المقرر أن يجرى الوزيران مباحثهما مع نظيريهما المصريين قبيل لقائهما المقرر مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بموجب ما تنص علية اتفاقية الشراكة الاستراتيجية، واشارت المصادر الى أن ديمترى روجزوت نائب رئيس الحكومة الروسية سيزور القاهرة أواخر الشهر الحالى مع مسؤولين آخرين من وزراة الطاقة.

وبعنوان " جنوب السودان : لا صحة لدعم القاهرة جوبا عسكريا" قالت الصحيفة أن حكومة جنوب السودان أعربت عن اسفها للمزاعم التى أطلقها الرئيس عمر البشير بشأن دعم مصر العسكرى لجوبا، وأكدت، فى بيان لها، أن تصريحات البشير التى زعم فيها دعم مصر العسكرى لجوبا لا أساس لها من الصحة خاصة أنها تأتى بالتزامن مع الجهود التى تبذلها كلتا الدولتين لإحلال السلام والاستقرار بالمنطقة وشدد جنوب السودان علي سيادة الدولة وحقها فى حماية أراضيها بمختلف الطرق والتعاون مع أى دولة على أساس المصالح المشتركة.

وفي صحيفة الأخبار وتحت عنوان " شكري يبحث في واشنطن العلاقات الثنائية وقضايا الشرق الأوسط" قالت الصحيفة أن سامح شكري وزير الخارجية يصل اليوم إلي العاصمة الأمريكية واشنطن في مستهل زيارة رسمية تستمر يومين.

وقال المستشار أحمد ابوزيد المتحدث الرسمي باسم الخارجية إن شكري سيعقد خلال الزيارة سلسلة من اللقاءات مع وزير الخارجية الأمريكي وعدد من القيادات في الادارة الامريكية الجديدة .

وأوضح أبو زيد أن الزيارة ستبحث العلاقات المشتركة بين البلدين وكيفية تطويرها حيث تعد هذه الزيارة الأولي بعد تولي الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة الرئيس دونالد ترامب، وأشار إلي أن هناك حرصا من الجانب الأمريكي علي الاستماع لوجهة نظر مصر في قضايا مكافحة الإرهاب والأوضاع في المنطقة.

وتحت عنوان "المصابون: ترابط كل فئات المجتمع من أجل تحقيق الأمن والرخاء.. رجال الدين يزورون مصابي القوات المسلحة" قالت الصحيفة أن د. مختار جمعة وزير الأوقاف ود. أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية ووفد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وعددا من الإعلاميين والبراعم من أطفال مصر قاموا بزيارة أبطال القوات المسلحة المصابين جراء العمليات التي تخوضها قوات إنفاذ القانون لاقتلاع جذور الإرهاب من شبه جزيرة سيناء، والذين يخضعون للعلاج بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي.

اقتصاديا ، وتحت عنوان " الخبراء: استمرار صعود الجنيه سيكون ضاغطا علي أدائها خلال الفترة المقبلة.. ارتفاع العملة المحلية و«ضريبة الدمغة».. وراء تراجع البورصة" قالت الصحيفة أن الخبراء أكدوا أن تراجع البورصة خلال الأسبوعين الماضيين ناتج عن سببين أساسيين، هما ما تردد علي فرض ضريبة دمغة علي كل عملية، ومبيعات المستثمرين الأجانب بسبب ارتفاع سعر الجنيه أمام العملات الأخري، مما دفعهم إلي جني الأرباح التي حققوها منذ قرار تحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي. وكانت البورصة قد خسرت نحو 15 مليار جنيه خلال الأسبوع الماضي

وبعنوان " الانتهاء من تنفيذ مشروعات للتنمية فى خمس محافظات " قالت الأخبار أن مصطفى مدبولى وزير الاسكان أعلن انتهاء تنفيذ عدد من مشروعات التنمية المتكاملة لأهالى سيناء وأهالى محافظات البحر الأحمر والوادى الجديد وقنا وأسوان على أن يتم افتتحاحها تباعا بدءا من الشهر المقبل وحتى الربع الأول من عام 2018 .

وفي صحيفة الجمهورية وتحت عنوان " قسم التشريع بمجلس الدولة: قانون جديد بتغليظ عقوبات الغش في الامتحانات .. الحبس عامين و100 ألف جنيه غرامة.. واعتبار الطالب راسباً بجميع المواد" قالت الصحيفة أن المستشار أحمد أبوالعزم نائب رئيس مجلس الدولة رئيس قسم التشريع مراجعة 7 تشريعات بعد دراستها خلال الفترة الماضية في مقدمتها قرار وزير الداخلية بتعديل اللائحة الداخلية لأكاديمية الشرطة.

وبعنوان " وزير الآثار يبحث مع رئيس الوزراء.. تطوير المناطق الأثرية لدعم السياحة" قالت الصحيفة أن د. خالد العناني وزير الآثار أكد انه استعرض مع رئيس الوزراء. علي مدار أكثر من ساعة مشاكل وزارة الآثار والمشروعات الكبري خاصة مشروع المتحف المصري الكبير وهضبة الهرم..وأوضحت أن ذلك جاء في تصريحات صحفية بمقر الهيئة العامة للاستثمار لوزير الآثار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل