المحتوى الرئيسى

حجم الاستثمار في القطاع السياحي بنهاية عام 2020

02/26 05:06

قال الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، رئيس المنظمة العربية للسياحة، إن المنظمة تتوقع أن يصل حجم الاستثمار في القطاع السياحي بالدول العربية بنهاية عام 2020 إلى 323 مليار دولار، فيما سيصل عدد الزائرين للمنطقة العربية إلى 195 مليون سائح وهو ما يزيد بمعدل ثلاث مرات على العدد الحالي حتى 2030.

وأكد، أن السياحة صناعة كبرى ومورد اقتصادي مهم ،مشيراً إلى أن العالم شهد خلال العام 2016 أكثر من 1.170 مليار سائح وقال أن المنطقة العربية لم تستقطب سوى ما يقارب 72 مليون سائح.

وقال آل فهيد ، خلال مشاركته في حفل تدشين يوم السياحة العربي تحت شعار" السياحة وتنمية المجتمعات المحلية" ، إن القطاع السياحي في الدول العربية يسهم بتوظيف ما يقارب 10 ملايين شخص ، ويشكل ما نسبته 12 %من إجمالي الوظائف في الدول العربية.

وأضاف، أن الدول العربية تسعى إلى تطوير وتنمية السياحة العربية البينية التي أصبحت الملاذ الأكثر أمناً والأثرى مردوداً، لافتاً إلى آخر دراسة قامت بها المنظمة وأشارت بأن السائح العربي أكثر إنفاقا ، حيث يبلغ متوسط إنفاقه على رحلة 5 أيام ما لا يقل عن 4500 دولار متجاوزاً ما ينفقه السائح الأجنبي الذي غالباً ما يكون ضمن مجموعات حيث يبلغ إنفاقه لرحلة بنفس المدة بحدود 300 دولار ومن هنا يظهر الفارق ومدى أهمية تنمية السياحة البينية العربية وتطويرها لما لها من مردود اقتصادي مباشر على الدول العربية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل