المحتوى الرئيسى

جامعة قناة السويس تقبل الطلاب الأقباط الراحلين من شمال سيناء

02/26 02:09

أكدت محافظة شمال سيناء أنه تم الاتفاق على انتظام طلاب جامعة العريش الذين غادروا مع أسرهم في تلقي الدراسة بجامعة قناة السويس والجامعات الأخرى في الكليات المناظرة لكلياتهم حتى لا يتأثروا خلال فترة الغياب عن كلياتهم الأصلية.

وغادرت أسر قبطية من محافظة شمال سيناء إلى محافظات القناة والدلتا عقب مقتل عدد من الأقباط على يد متطرفين، خاصة بعد نشر تنظيم داعش الإرهابي مقطع فيديو يحرض أتباعه على استهدافهم.  

وأكد محافظ شمال سيناء في بيان له أمس السبت أن الأقباط لن يضاروا بأي شكل جراء انتقالهم إلى بعض المحافظات الأخرى نتيجة الظروف الطارئة التي اضطرتهم إلى ترك المحافظة.

وأضاف البيان أن محافظ شمال سيناء أوفد مدير عام التضامن الاجتماعي بالمحافظة منير أبو الخير، إلى الإسماعيلية للتواصل مع الأسر الموجودة هناك وحصر الحالات وإجراء البحوث الاجتماعية لسرعة توفير احتياجاتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوصهم.

وفي سياق متصل أوضح المحافظ أن مصر فى حرب ضد الإرهاب والوضع لا يفرق بين مسلم ومسيحي، مشيرا إلى أنه تم توفير لجنة لمتابعة الوضع بسيناء، بالإضافة إلى تصنيف الأهالى ما بين أصاحب مهن حرفية وغيرها، لإمكانية توفير وظائف مؤقتة لهم. 

وأكد حرحور فى مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم على فضائية الحياة، أن أجهزة الأمن لم تطلب من أقباط شمال سيناء مغادرة منازلهم، إذ أن بعض الأسر طلبت طواعية المغادرة إلى حين استقرار الأوضاع. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل