المحتوى الرئيسى

شباب مصر ينطلق نحو العالمية والسيادة الأفريقية أمام محترفي مالي

02/26 01:16

يفتتح منتخب شباب مصر مبارياته في كأس أمم أفريقيا 2017 بزامبيا مساء اليوم الأحد عندما يلتقي الفراعنة مع مالي في إطار مباريات المجموعة الأولى.

ومن المقرر أن تفتتح مباريات البطولة الأفريقية للشباب مساء الأحد بمواجهة تجمع منتخبي زامبيا وأوغندا ضمن مباريات المجموعة الأولى، قبل أن تلتقى مصر مع مالي في اللقاء الثاني.

يستلح المنتخب المصري للشباب برغبته في العودة للعالمية والمشاركة في كؤوس العالم لنفس المرحلة السنية بعد غياب عن النسخة الماضية التي أقيمت في نيوزيلندا عام 2015.

وتعد البطولة الأفريقية الحالية مؤهلةً للمشاركة في كأس العالم 2017 الذي سيقام في كوريا الجنوبية خلال الصيف القادم، حيث تتأهل المنتخبات المتأهلة للمربع الذهبي في الكان للبطولة العالمية.

يرغب منتخب مصر في العودة للسيطرة أفريقياً بمرحلة الشباب من جديد، بعدما فقد الفريق لقبه في النسخة الماضية التي لم يشارك بها بسبب فشل الجيل السابق في التأهل لها.

ويرجع آخر لقب مصري في القارة الأفريقية بمرحلة الشباب إلى عام 2013، عندما توج الفراعنة بلقبها على حساب غانا بعد الفوز في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

تتكون كتيبة المنتخب المالي المشاركة في كان الشباب من عدد كبير من اللاعبين المحترفين في القارة الأوروبية، والتي وصل عددهم إلى ثمانية سيظهرون إمام الفراعنة اليوم.

قائمة مالي تضم صامويل ديارا حارس ليونيسا الأسباني، عبد الكريم دانتي مدافع أندرلخت البلجيكي، عثماني دياكيتي لاعب وسط سالزبورج النمساوي، بالإضافة إلى صديقي مايجا مهاجم ألكورون الأسباني.

كما تضم أيضاً موسى دجينبو مهاجم ستاندرليج البلجيكي، مامادو فوفانا مدافع ألانياسبور التركي، مع أحمدو حيدرا وسيكو كويتا لاعبا وسط سالزبورج، حيث ينشط الثماني في فرق الشباب بالأندية الأوروبية.

سيكون الثنائي المصري خليل حجي "نيمار" لاعب زيورخ السويسري وطاهر محمد طاهر مهاجم لوهافر الفرنسي هما المحترفين الوحيدين في قائمة مصر بالبطولة الأفريقية.

قائمة مصر في كان الشباب تضم إلى جانب الثنائي المحترف خمسة لاعبين من صفوف الأهلي، إلى جانب قائمة من اللاعبين في صفوف الداخلية، الشرفية، بتروجيت، طنطا، الإسماعيلي والزمالك.

وتضم قائمة منتخب مصر كلاً من:

محمد عصام الغندور (الأهلي)، عمرو وائل رضوان (الشرقية)، مصطفى محمود محمد (الجيش)، أسامة جلال حامد (بتروجيت)، مصطفى فرماوي (طنطا)، محمود مرعي (وادي دجلة)، محمد عبد السلام (بتروجيت)، أحمد أبو الفتوح (الزمالك)، عمرو السعداوي (طنطا)، أحمد هاني (الإسماعيلي)، أحمد حمدي (الأهلي)، أحمد رمضان "بيكهام" (الأهلي)، أكرم توفيق (الأهلي)، ناصر ماهر (بتروجيت)، كريم "نيدفيد" (الأهلي)، أحمد مصطفى السيد (بتروجيت) طاهر محمد طاهر (لو هافر)، خليل حجاجي خليل (زيورخ)، محمود سامي (الداخلية)، عمرو مرموش (وادي دجلة)، مصطفى محمد (الداخلية).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل