المحتوى الرئيسى

جامعات القناة تستقبل طلاب العريش ومؤسس ''الشروق'':مصروف جيب للطلاب

02/26 15:41

قال الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن هناك تواصل مستمر مع رؤساء جامعات مدن القناة (بورسعيد، قناة السويس، والسويس)، لإستقبال الطلاب النازحين من العريش بالكارنيهات الشخصية الخاصة بهم، دون أى رسوم أو إجراءات أخرى، حتى يتمكنوا من متابعة دراستهم بشكل فورى.

وأضاف سيتم توفير سكن لهم فور إنتقالهم، وستتكفل وزارة التعليم العالى بتوفير كافة الاجواء التى تساعدهم على الإندماج سريعا مع كلياتهم الجديدة، مشيرا الى التواصل مع الجامعات الخاصة بالقاهرة لتوفير أماكن لهم بتخصصاتهم فى الكليات والمعاهد الخاصة.

وصرح الدكتور شمس الدين شاهين، رئيس جامعة بورسعيد، أن الجامعة مستعدة لإستقبال الطلاب الوافدين من جامعات سيناء، وتم تجهيز قاعات المحاضرات لهم ، بجانب مخاطبة المدينة الجامعية لتوفير السكن الملائم لهم

ومن جانبه أكد الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، ان الجامعة استقبلت 10 طلاب محولين من جامعة العريش، مشيراً إلى أن إدراة الجامعة تواصلت مع نظيرتها بجامعة العريش لمعرفة التخصصات الدراسية التى يجب توفير أماكن بها للطلاب.

وأضاف "غراب"، أنه تم توفير أماكن بالمدينة الجامعية لسكن طلاب العريش، وتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإستقرار هؤلاء الطلاب.

وقامت أكادمية الشروق بإصدار بيان رسمى، أعلن فيه المهندس محمد فريد خميس، بإصدار تعليماته باستضافة الطلاب القادمين من العريش بالمجان بأكاديمية الشروق.

وقال "خميس"، مؤسس أكاديمية الشروق ، نرحب باستضافة أبنائنا الطلاب القادمين من المعهد العالي للهندسة بالعريش لمتابعة دراستهم بالمعهد العالي للهندسة بالأكاديمية.

وأضاف، وسوف تتكفل الأكادمية بكافة المصاريف الدراسية، على أن تقوم أيضا بتقديم كافة المستلزمات الدراسية بالمجانأ، ومصروف جيب يومي لكل طالب، بجانب توفير "أتوبيسات" خاصة بنقلهم بالمجان وإلي مكان إقامتهم بالمجان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل