المحتوى الرئيسى

انطلاق أولى فعاليات مشروع "اكتشاف المواهب" بمقر جمعية السلام بالمراشدة | دشنا اليوم

02/25 23:40

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » انطلاق أولى فعاليات مشروع “اكتشاف المواهب” بمقر جمعية السلام بالمراشدة

نظم قصر ثقافة دشنا، اليوم السبت، أولى فعاليات مشروع تنمية جنوب الصعيد ثقافيًا لاكتشاف المواهب، بمركز الوقف، شمالي قنا، في مقر جمعية السلام للتنمية والتدريب بالمراشدة، تحت رعاية سعد فاروق محمد، رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي، ومحمود عبدالوهاب، مدير عام ثقافة قنا، وأشرف البولاقي، مدير الثقافة العامة بقنا، علي مصطفى، مدير قصر ثقافة دشنا، ودكتور إسماعيل، مدير مكتبة الطفل والشباب بالمراشدة.

حضر الفعالية عدد من الأدباء والمثقفين والقيادات الشعبية والأمنية، منهم محمود علي أبوزيد، والدكتور محمد رفعت، خبير التنمية البشرية، والدكتور حسن محمود يوسف، والدكتور أحمد حلمي، والنقيب صابر إبراهيم، من مركز شرطة الوقف.

وقال علي مصطفى، خلال الفعالية، أن البرنامج يتضمن 10 فعاليات تجوب قرى ومدارس الوقف لاكتشاف الموهوبين وتنمية قدراتهم، لافتًا إلى أن قصر الثقافة يسعى إلى اكتشاف أكبر عدد من المواهب للمشاركة في تصفيات على مستوى محافظة قنا، والمؤهلة إلى التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية.

وتحدث الدكتور أحمد حلمي عن دور الثقافة والمثقفين في تنمية المجتمعات، وأن خلق جيل من المثقفين الواعدين يساعد في بناء الأمة، مضيفًا أن التعليم ليس شرطًا أساسيًا في الثقافة، وهناك مثقفين لم يتلقوا القدر الكاف من التعليم ولكنهم أصبحوا قادة مجتمع.

وشهدت الفعاليات ندوة قصير حاضر لها محمود أبوزيد، وتحدث فيها ن غرس القيم في نفوس النشء ودور الثقافة في إرثاء القيم في الإنسان، موضحًا أن الإنسان المثقف يكون بعيدًا كل البعد عن التعصب أو الانحراف، وأن الثقافة تغرس الانتماء للوطن في نفوس الشباب.

وألقى الدكتور محمد رفعت محاضر قصيرة عن المشكلات الزوجية وطرق حلها، وتلاها كلمة للدكتور حسن يوسف عن الموهوبين، وكيفية اكتشاف الذات، وأنواع الذكاء.

وبعدها استمع الحضور لعدد من المواهب والتي تنوعت بين إلقاء الشعر والغناء لعدد من تلاميذ المدارس الابتدائية في المراشدة، والتي لاقت إشادة من جميع الحضور.

وفي نهاية الفعالية، قدم شعبان نور الدين، رئيس جمعية السلام للتنمية والتدريب، الشكر لقصر ثقافة دشنا لاختياره مقر الجمعية لتنظيم أولى فعاليات برنامج اكتشاف المواهب به، ولأعضاء رابطة أبناء المراشدة الذين ساهموا في تنظيم الاحتفالية، ثم وزع عدد من شهادات التقدير للتلاميذ الذين شاركوا في الاختبارات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل