المحتوى الرئيسى

مستثمرو «البحر الأحمر» يطالبون بتطبيق مبادرة «المركزى» لتجديد المنشآت | المصري اليوم

02/25 23:07

طالب عدد من مستثمرى القطاع السياحى بمحافظة البحر الأحمر بسرعة تنفيذ مبادرة البنك المركزى، الخاصة بدعم تجديد وإحلال الفنادق والقرى السياحية والفنادق العائمة وشركات النقل السياحى، المحدد لها 5 مليارات جنيه، من خلال صدور اللائحة التنفيذية الخاصة بصندوق تطوير وإعادة تأهيل المنشآت السياحية والفندقية، لتحديد آليات العمل بالصندوق الجديد وطريقة التمويل التى ستتم من خلال البنوك العامة والاستثمارية وشروط الحصول على قرض من المبادرة.

وقال اللواء على رضا، الرئيس الفخرى لجمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر، إن انخفاض الحركة السياحية ونسبة الإشغالات منع ملاك الفنادق من تنفيذ عمليات الإحلال والتجديد لمنشآتهم الفندقية منذ 6 سنوات، مشيرًا إلى أن عشرات الفنادق والقرى السياحية بالمحافظة تحتاج للتطوير الجزئى أو الشامل. وطالب رضا بتحديد لائحة سعرية لكل فندق يرغب فى الاستفادة من صندوق دعم السياحة وفقاً لتصنيفه وعدد غرفه دون وجود حد أقصى للقروض. وقال سامح حويدق، وكيل الجمعية، إن البنوك لا تعلم أى تفاصيل عن موعد تنفيذ المبادرة أو المستندات المطلوبة، مطالباً بإعلان البنوك المشاركة فى تنفيذ المبادرة.

من جانبه، قال المحافظ اللواء أحمد عبدالله إن المبادرة ستساهم فى قيام ملاك المنشآت الفندقية والسياحية بعمليات تجديد وتطوير لمنشآتهم، وإنه سيلتقى طارق عامر، محافظ البنك المركزى، خلال الأيام المقبلة، لمطالبته بوضع اللائحة التنفيذية للمبادرة والبدء فى تلقى طلبات المستثمرين الراغبين فى الحصول على القروض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل