المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | انتقادات لرئيس الاتحاد النيجيرى بعد تأييده أحمد أحمد فى انتخابات "كاف"

02/25 22:44

تعرض أماجو بينيك رئيس الاتحاد النيجيرى لكرة القدم، لانتقادات حادة بعد أن كشف عن هوية المرشح الذى سيمنحه صوته فى الانتخابات المقبلة للاتحاد الإفريقى لكرة القدم.

كان بينيك قد أعلن بشكل صريح، دعمه وتأييده لأحمد أحمد رئيس اتحاد مدغشقر لكرة القدم، المنافس الوحيد لعيسى حياتو فى انتخابات "كاف" التى ستقام الشهر المقبل بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

وأبدى كريس جرين عضو المكتب التنفيذى للاتحاد النيجيرى، غضبه من تصريحات بينيك، مشدداً على أن نوايا رئيس الاتحاد يكون أن سرية حتى موعد الانتخابات والمقرر لها السادس عشر من مارس المقبل.

وقال جرين فى تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية BBC:"كان يجب علينا أن نتصرف بطريقة لائقة، وأن نجعل أصواتنا تقول كلمتها فى ذلك اليوم".

وتابع:"هذه هى الديمقراطية.. أصواتنا ستكون فى الصناديق وليس من خلال وسائل الإعلام".

واستطرد جرين حديثه:"المكتب التنفيذى للاتحاد لم ينعقد بعد.. ولم نقرر حتى الآن هوية المرشح الذى سمنحه صوتنا".

وأكد كريس جرين أنه يجب على أحمد أحمد رئيس اتحاد مدغشقر لكرة القدم أن تنال رؤيته وخطته إعجاب جميع النيجيرين وليس رئيس الاتحاد النيجيرى فقط.

وأضاف بينيك :"حياتو لم يفعل شيئاً سيئاً لنا، ولم يكن ضد نيجيريا منذ 1988 وحتى اليوم، بل أنه ساهم فى نهوض كرة القدم النيجيرية".

كما أضاف:"حياتو جلب لنا شرف استضافة بطولتين عالميتين، كأس العالم للشباب 1999، وكأس العالم للناشئين 2009، إضافة إلى تنظيم كأس العالم الأمم الإفريقية 2000 بالمشاركة مع غانا".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل