المحتوى الرئيسى

من بينها استعادة حركة الطيران إلى مصر.. تفاصيل لقاء شكري ووزير خارجية بريطانيا

02/25 22:08

اجتمع وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره البريطاني بوريس جونسون، في إطار زيارته لمصر التي تستهدف تعزيز العلاقات بين البلدين، والتشاور حول عدد من الملفات الإقليمية.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، إن محادثات وزيري الخارجية تطرقت إلى العلاقات المصرية البريطانية، السياسية والاقتصادية والثقافية، وسبل تعزيزها وتطويرها، بما في ذلك موضوع استعادة حركة الطيران البريطاني إلى مدينة شرم الشيخ.

واستعرض الوزير شكري التقدم الكبير الذي تم إحرازه في تأمين المطارات المصرية، وفقا للخطة المشتركة بين الجانبين، وبما يتسق مع المعايير الدولية في تأمين المطارات، مشيرا إلى أن استمرار توقف الطيران البريطاني عن المقاصد السياحية المصرية رغم ما تم إحرازه من تقدم نوعي في تأمين المطارات، يعد أمرا غير مفهوم أو مبرر، من شأنه أن يضر بعصب الاقتصاد ومصدر الدخل الرئيسى للملايين من المواطنين الذين يعتمدون اعتمادا كليا على عوائد قطاع السياحة، ولا يتسق مع الوعود البريطانية المتكررة بدعم مصر.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الوزير البريطاني حرص على الاستماع لوجهة النظر المصرية إزاء أهم القضايا الإقليمية، وعلى رأسها الوضع في كل من ليبيا وسوريا واليمن والعراق، وجهود مكافحة الإرهاب، فضلا عن تقييم مصر لفرص استئناف عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

كما استعرض وزير الخارجية جهود مصر الأخيرة في تقريب المواقف بين الأطراف الليبية والجهود المبذولة من جانب دول جوار ليبيا في هذا الشأن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل