المحتوى الرئيسى

سامح شكري يبحث الأوضاع في ليبيا مع وزير خارجية الكونغو برازافيل

02/25 19:43

استقبل وزير الخارجية سامح شكري جان كلود جاكوسو وزير خارجية الكونغو برازافيل، حيث تناول اللقاء الأوضاع في ليبيا في ضوء رئاسة الكونغو برازافيل للجنة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا، فضلا عن العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في كافة المجالات.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري أستعرض مع وزير خارجية الكونغو برازافيل تطورات الأوضاع في ليبيا، مرحبا بقرار القمة الأفريقية الأخيرة في أديس أبابا في يناير الماضي بضم دول جوار ليبيا إلى عضوية اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا.

وأضاف بأن الوزير شكري استعرض خلال اللقاء نتائج الاجتماعات الأخيرة بين الأشقاء الليبين في القاهرة لدعم التوافق بين كافة الأطراف، فضلا عن استعراض نتائج اجتماع دول جوار ليبيا في تونس مؤخرا والبيان الصادر عن الاجتماع.

وأردف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير شكري شدد خلال اللقاء على أهمية تكامل كافة الجهود الدولية والإقليمية في هذا الصدد، وأنه لا بديل عن دعم اتفاق الصخيرات والمسار الأممي، وأن يكون الحل ليبيا من خلال توافق كافة الأطراف الليبية. كما تناول اللقاء تطورات العلاقات الثنائية بين مصر والكونغو برازافيل.

من جانبه، قام وزير خارجية الكونغو برازافيل بتسليم رسالة من رئيس الكونغو برازافيل إلى رئيس الجمهورية حول الأوضاع في ليبيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل