المحتوى الرئيسى

9 مكاسب لـ"يد الأهلي" بالفوز على الزمالك في دوري المحترفين

02/25 19:37

فاز  الأهلي على الزمالك، مساء أمس الجمعة، بنتيجة 20 – 19، في لقاء الدور الأول من بطولة دوري المحترفين لكرة اليد، وهي المباراة التي أقيمت على صالة هيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية.

ونجح الشياطين الحمر في ضرب عدة عصافير بحجر الفوز على الزمالك، ونستعرض في التقرير التـالي بعض من هذه المكاسب.

استطاع الأهلي الفوز على غريمه التقليدي في مباراة يراها الكثير من جماهيره، بطولة خاصة في حد ذاتها، وفي مباراة قوية لم يتحدد الفائز بها إلا مع الصافرة الأخيرة لحكم اللقاء.

حافظ المارد الأحمر على صدارة الترتيب العام للمسابقة، بعدما وصل رصيده للنقطة 36، اعتلى بهم صدارة البطولة بدون منازع.

وسع الشياطين الحمر الفارق بينهم وبين أقرب ملاحقيهم "الزمالك" لـ3 نقاط، ما يعزز فرصهم في التتويج بلقب الدوري.

على غرار ما تقوم به أندية أوروبا من تنصيب بطل الشتاء، فالأهلي نجح في عبور الدور الأول من الدوري بالفوز بكل لقاءاته، وأصبح بطل الدور الأول من المنافسة.

فوز الأهلي باللقاء، يقربه بشدة من اللقب، حيث يتبقى له مباريات الدور الثاني فقط، وتتجه المؤشرات لفوز الأهلي بباقي لقاءاته المتبقية في الدوري قبل مواجهة الزمالك بالدور الثاني المقرر إقامتها 28 أبريل المقبل.

استطاع أبناء "عاصم حماد"، المدير الفني، كسر الحاجز النفسي للهزائم المتكررة أمام الزمالك، بعد الخسارة أمام أبناء القلعة البيضاء في 4 مواجهات رسمية، خلال العام الماضي.

بفوز الأهلي على الزمالك في مواجهة أمس، استطاع تسجيل الفوز الثاني له على غريمه التقليدي خلال 30 يومًا فقط، ولكن يعود الفوز الأول للشياطين الحمر بشكل ودي، خلال بطولة القاسمي الدولية لكرة اليد وانتهت المباراة يوم 25 يناير الماضي بفوز الأحمر بنتيجة 22 – 17.

يد الأهلي لم يستطع الفوز على الزمالك منذ 4 أعوام، أما بسبب أن اللقاءات كانت تقام على ملاعب الأندية، أو أن الاتحاد كان يتحمل لعب المباريات على صالات الشرطة أو استاد القاهرة بتأمين من الجمهور نفسه.

التقى الفريقان على صالة هيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية 3 مرات خلال الموسم الماضي، استطاع الزمالك الفوز بهم، بواقع مواجهتان في الدوري ومرة في كأس مصر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل