المحتوى الرئيسى

شوقي خلال لقائه قيادات الوزارة: التعليم مسؤولية وطن

02/25 20:44

التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع قيادات الوزارة؛ لعرض الخطة الجديدة لتطوير التعليم في مصر، وعرض فلسفة التعليم الجديدة.

استعرض شوقي رؤية الوزارة المقبلة، مؤكدًا أن شعار وزارة التربية والتعليم في الفترة المقبلة هو "التعليم مسؤولية وطن"، لافتًا إلى ضرورة مشاركة كل الأطراف في تحقيق الهدف الرئيسي.

وأشار الوزير إلى ضرورة التركيز على تحديد الأهداف بدقة عالية وكيفية تحقيقها مع محاولات التغلب على كل المعوقات التي تعرقل الوصول للهدف الرئيسي، وهو تقديم تعليم مجاني حقيقي بجودة عالية.

كما أشار "شوقي" أثناء اللقاء، إلى مشروع بنك المعرفة والذي سيدخل في جميع مدارس مصر بحلول سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى مشروع "المعلمون أولًا" والتركيز على معلمي الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية؛ لأنهم أكثر تأثيرًا في الطفل، وهم النواة الأساسية في تكوين الشخصية والهوية، لافتًا إلى أن هذه المشاريع تدعم مشروع نظام تعليمي نحو مستقبل مشرق، للتحويل من فكرة التلقين إلى فكرة الفهم والمهارة والابتكار.

وأكد الوزير ضرورة تطوير التعليم نحو نظام تعلم مبتكر لإعداد شباب مصر للإنتاج والابتكار حتى نصل للمنافسة العالمية، مشيرًا إلى أن المجتمع المصري ينتظر الكثير في تطوير المنظومة التعليمية، ولا بد من العمل بطاقة إيجابية عالية جدًا كفريق عمل واحد، ولن يكون العمل كما كان فى السابق، مشيرًا إلى أن الكفاءة هي المعيار الوحيد في العمل، مؤكدًا ضرورة إظهار الكفاءات من العناصر الشابة، والاستعانة بالقيادات التربوية والمتخصصة في التعليم، التي يمكن الاعتماد عليها في المرحلة المقبلة، والتي تتطلب السرعة والكفاءة في العمل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل