المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي يؤكد مبدأ استقلال الجامعات والتشاور وتبادل الآراء

02/25 18:39

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، مبدأ استقلال الجامعات والتشاور وتبادل الآراء داخل المجلس الأعلى للجامعات على أساس ديمقراطي في إطار احترام السياسة العامة للدولة، وتأكيد دعمه الكامل لرؤساء الجامعات فيما تطلبه الجامعات لحل كل مشكلاتها، وأن التواصل المباشر بين الوزير ورؤساء الجامعات كفيل بسرعة حل أي مشكلات طارئة.

كما تحدث وزير التعليم العالي تفصيلا في أهمية زيادة أعداد الطلاب الوافدين إلى الجامعات المصرية، لإعادة قوة مصر الناعمة في مجال التعليم على المستويين الإقليمي والدولي، وذلك من خلال خطط تسهم في تنفيذها مكاتبنا الثقافية في الخارج.

ووافق المجلس على اقتراح جامعة بورسعيد بشأن تغيير مسمى المعهد العالي للإدارة والحاسب الآلي إلى كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات وكذلك اللائحة الداخلية (مرحلة البكالوريوس) بنظام الساعات المعتمدة.

كما أحيط المجلس ببروتوكول التعاون بين جامعة بني سويف ووحدة مناهضة العنف والتحرش ضد المرأة والمجلس القومي للمرأة ومؤسسة خريطة التحرش.

كما وافق المجلس على بدء الدراسة في تخصصات تطوير البرمجيات وأمن المعلومات وتدقيق الجرائم الرقمية بالجامعة العربية المفتوحة.

ووافق المجلس على إنشاء كلية الحقوق ببورسعيد، وكلية الهندسة بدمياط، وكلية رياض الأطفال بمدينة السادات، وكلية الحقوق بالفيوم، وإنشاء كليات الهندسة والطب والإعلام بالسويس على ألا تبدأ إلا بعد استكمال المقومات المادية والبشرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل